6 جمعيات سياسية: توقيف إبراهيم شريف يتناقض مع المواقف التي أعلنتها حكومة البحرين بدعم قضية الشعب الفلسطيني

إبراهيم شريف
إبراهيم شريف

2023-12-23 - 8:57 م

مرآة البحرين: طالبت 6 جمعيات سياسية حكومة البحرين بإطلاق سراح المعارض السياسي البارز الأمين العام السابق لجمعية "وعد" إبراهيم شريف.

وأكدت الجمعيات، في بيان مشترك اليوم السبت 23 ديسمبر/كانون أول 2023، أنّ "قرار النيابة العامة بتوقيف إبراهيم شريف 7 أيام على ذمة التحقيق جاء بشكل يتعارض مع حرية إبداء الرأي في قضايا الشأن العام التي كفلها دستور البحرين".

وأشارت إلى أنّ توقيف شريف "يتعلّق بموقف أجمعت عليه القوى السياسية والمدنية والشخصيات الوطنية والإسلامية كافة وهو رفض انضمام بلادنا لأي تحالف أو تنسيق موجَّه بشكل مباشر أو غير مباشر لنصرة العدو الصهيوني، أو دعمه أو مساعدته في ارتكابه جرائمه اليومية ضد المقاومة وشعبنا الفلسطيني في غزة والضفة الغربية".

وبيّنت أنّ توقيف شريف "يتناقض أيضاً مع المواقف الرسمية التي أعلنت عنها الحكومة في دعم قضية الشعب الفلسطيني".

وأضافت أنّ "هذا القرار يتنافى تماماً مع مواقف أبناء البحرين الذين ينتفضون يومياً ضد العدوان الإجرامي على أهلنا في غزة وعموم فلسطين، ويعبّرون عن رفضهم واستنكارهم لهذا العدوان ويواصلون تقديم كل الدعم والمساندة لنصرة القضية الفلسطينية العادلة".

وطالبت الجمعيات السياسية الحكومة بـ "التراجع عن موافقتها على الانضمام إلى التحالف المشبوه (ضد اليمن) الذي قد يعرّض أمن البحرين للمخاطر، ولا يخدم سوى مصالح الكيان الصهيوني الإجرامي".

وفيما يلي أسماء الجمعيات الموقّعة على البيان:

1. التجمع القومي

2. التجمع الوحدوي

3. تجمع الوحدة الوطنية

4. المنبر الوطني الاسلامي

5. الوسط العربي الاسلامي

6. جمعية الصف الإسلامي