الشيخ الديهي: الشيخ علي سلمان ليس مجرّد معارض إنّما رمز للكرامة الإنسانية والسعي لمجتمع يسوده العدل

الشيخ علي سلمان
الشيخ علي سلمان

2023-12-28 - 12:04 م

مرآة البحرين: أكد نائب الأمين العام لجمعية "الوفاق"، الشيخ حسين الديهي، أنّ "ما يحدث للأمين العام للجمعية المعتقل الشيخ علي سلمان وغيره من الأحرار في سجون الظلم ليس إلّا صفحة سوداء في تاريخ البحرين يسعى الطغاة لكتابتها بأقلام مسمومة، لكنّهم نسوا أو تناسوا أنّ أقلامكم يا شعب البحرين محبرة بدم الشهداء وحبر الصمود".

وقال الشيخ الديهي، في منشورات على منصة "أكس" في الذكرى الـ 9 لاعتقاله "الشيخ علي سلمان يقف تحت سماء البحرين العريقة كنخلة عميقة الجذور محتضِناً بروحه الأمل والعزيمة، رمزاً للصبر والتضحية، متحدّياً عواصف الظلم بقلب جريء لا يلين"، مضيفاً أنّ "في عينَي الشيخ سلمان قصة أمّة تتوق للعدالة، وفي كلماته صدى لآهات شعب يحلم بغدٍ أفضل".

وتابع قوله: "لن ننسى ولن نسكت، ولن نتوقّف حتى ينال الشيخ علي سلمان وكل معتقَلِي الرأي حريتهم"، فـ "الحرية أمانة في أعناقنا جميعاً، والنضال من أجلها واجب لا يعرف الهوادة"، مجدداً المطالبة بـ "الحرية للشيخ علي سلمان ولكل صوت حر يسعى لعالم أفضل".

ولفت الانتباه إلى أنّ "الشيخ علي سلمان لم يكن مجرّد رجل أو معارض سياسي، كان رمزاً للكرامة الإنسانية والسعي نحو مجتمع يسوده العدل"، مشدداً على أنّ "اعتقاله لم يكن إلّا دليلاً صارخًا على الخوف من الحقيقة والعدالة، خوف السلطات من صوت يعبّر عن آمال وطموحات شعب بأكمله".

واعتبر الشيخ الديهي أنّ "السجون التي تحتوي جسد الشيخ سلمان لا تستطيع حبس روحه الحرة، فأفكاره تجوب العالم ملهمةً الأجيال، مضيئةً دروب النضال بنور الأمل والإيمان"، مشيراً إلى أنّ "الشيخ علي سلمان ليس مجرّد اسم، بل هو راية ترفرف في سماء الكرامة، مُعلِنة أنّ الحق لا يموت وأنّ الإنسانية لا تُهزم".