الشيخ علي رحمة: "طوفان الأقصى" أكبر حدث في 2023.. وما قيمة الحياة في العدوان على الناس؟

الشيخ علي رحمة
الشيخ علي رحمة

2023-12-29 - 6:43 م

مرآة البحرين: اعتبر خطيب الجمعة في جامع الإمام الصادق عليه السلام في الدراز بغرب العاصمة المنامة، الشيخ علي رحمة، أنّ "أكبر حدث حصل في العام المنقضي هو طوفان الأقصى في 7 أكتوبر، حيث انقضّ الضحية الفلسطيني المظلوم على جلّاده الغاصب لأكثر من سبعين عاماً".

ووصف الشيخ رحمة، في خطبة الجمعة اليوم 29 ديسمبر/كانون أول 2023، "طوفان الأقصى" بـ "فرصة سدّدتها يد الغيب الإلهي ليوقف الظلم المحاصِر الزاحف، وليستنقذ ما تبقّى من الأرض، ويحرر الأسرى، ويعيد المهجَّرين، ويسترد بعض حقوقه المنهوبة المُضيَّعة".

وأشار إلى أنّ "كلَّ قوى الظلام في العالم اجتمعت مع الكيان الغاصب لإبادة غزّة ولسحق الأخضر واليابس على أرضها، فتصدَّى لها أبطال المقاومة الإسلامية والوطنية ووقف معهم كل الشرفاء في العالم، فكسروا غطرسة الصهاينة وأذلّوا استكبار أمريكا وفضحوا نفاق أوروبا ومن تابعهم".

من جانب آخر، تساءل الشيخ رحمة: "ما هي قيمة هذه الحياة في نفسها حتى تصرف عمرك أيّها الإنسان في معاداة الله تعالى ومحاربة دينه والعدوان على عبيده، ومواجهة الحق، وجمع المال من الحلال والحرام، وحبس الحقوق، وتقطيع الأرحام، وإثارة الفتن، ونشر الفساد، وإراقة الدم الحرام؟".