حصار العكر يدخل «ويكيبيديا» ومجموعة المخترقين العالمية «أنونيموس» تبث أخباره

2012-10-20 - 3:29 م


مرآة البحرين (خاص): دخل الحصار الأمني الذي تفرضه السلطات في البحرين منذ يومين على قرية "العكر" موسوعة ويكيبيديا، فيما قامت مجموعة المخترقين العالمية "أنونيموس" ببث أخبار الحصار عبر حسابها على تويتر الذي يتابعها فيه أكثر من 647 ألف متابع.
 
وفي ويكيبيديا، خصص ناشطون صفحة تحت عنوان "حصار العكر"، لتوثيق هذه المأساة تاريخيا، وضمها إلى ملف "الثورة البحرينية" في الموسوعة.
 
وعرّفت الصفحة حصار العكر بأنه "حصار أمني فرضته السلطات البحرينية على منطقة العكر البحرينية (جنوب العاصمة المنامة) بعد مقتل شرطي بحريني في اشتباكات بين متظاهرين وشرطة" وأوضحت أن الشرطة "انتشرت ومدرعاتها وسيارات الدفع الرباعي داخل منطقة العكر وتم إغلاق جميع مداخلها وفرض نقاط تفتيش وتمت مداهمة منازل واعتقال 7 اشخاص قالت وزارة الداخلية إنهم مشتبه بهم في التفجير"
 
ونقلت الصفحة عن نشطاء حقوق الإنسان قولهم إن "المداهمات غير قانونية" في حين ذكرت أن جميعة الوفاق (وهي كبرى جمعيات المعارضة في البحرين) "أطلقت بيانا عاجلا تدعو فيه لإنقاذ المواطنين في قرية العكر بعد استباحتها من الأمن، ودعت إلى التحرك لإنقاذ مواطنين في البحرين يتعرضون لإرهاب منظم من قبل السلطة في منطقة "العكر".
 
كما نقلت الصفحة ما جاء في بيان المعارضة من أن "السلطات منعت المواطنين من الذهاب لأعمالهم أو الذهاب للمستشفيات وتم حظر سيارات التموين مثل المخابز والأغذية والمشروبات" ونقلت عن الوفاق أن "المداهمات شملت 40 منزلا وبعضها تم تكسير محتوياتها وارتكبت الانتهاكات بحق أهلها" مذكرة بأن مناطق أخرى في البحرين خرجت في مسيرات واحتجاجات واسعة في سترة، النبيه صالح، بوري، النويدرات، المعامير، المقشع، السنابس، ومناطق أخرى استنكاراَ لما يحصل في قرية العكر، وقد تصدت لها الشرطة.
 
في السياق ذاته، قامت مجموعة المخترقين العالمية "أنونيموس" ببث أخبار عن "حصار العكر" عبر حسابها في تويتر، وقالت إن "العكر" البحرينية تحت الحصار، وإن الناس ممنوعون من الدخول إلى هناك، أو إدخال الطعام، أو الذهاب إلى المستشفى، أو حتى المشي في القرية، كما أوردت أن امرأة بحرينية وضعت جنينها في المنزل بعد منع قوات الأمن دخول سيارات الإسعاف للقرية.
 
يذكر أن المجموعة قامت باختراق عدة مواقع حكومية تنديدا بانتهاكات النظام لحقوق الإنسان في البحرين، وحملة القمع المتواصلة منذ ما يزيد على 20 شهرا.
 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus