الرموز المعتقلون في سجن "جَوْ" يطالبون الدول بقطع العلاقات مع كيان الاحتلال والداعمين لعدوانه على غزة

الرموز المعتقلون في سجن جَوْ المركزي
الرموز المعتقلون في سجن جَوْ المركزي

2024-01-04 - 10:42 م

مرآة البحرين: دعا الرموز المعتقلون في سجن "جَوْ" المركزي الدول إلى قطع العلاقات واستدعاء السفراء من كيان الاحتلال والدول الداعمة لعدوانه على قطاع غزة.

وقال الرموز المعتقلون، في بيان مشترك اليوم الخميس 4 كانون ثاني/يناير 2024، إنّ "كيان الاحتلال ضرب بكل المناشدات الإنسانية والقرارات الصادرة من مؤسسات الأمم المتحدة المختلفة ومبادرات الحكومات والمنظمات الدولية، واستمر قرابة 90 يوماً في ارتكاب جريمة لم يشهد لها التاريخ الحديث مثيلاً بدعم وحماية أمريكية غربية، بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وجريمة إبادة جماعية لسكان غزة".

وحذّر الرموز المعتقلون من أنّ الاحتلال "ما زال يتوعّد بالمزيد من الوحشية اللامتناهية هادفة لجعل غزة أرض غير قابلة للحياة وتهجير أهلها طوعاً أو كرهاً".

ودعوا الدول التي اجتمعت في مدينة جدة السعودية والدول التي صوّتت على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بوقف الحرب على غزة إلى "الانتقال من الكلام إلى العمل عبر قطع العلاقات السياسية والأمنية والعسكرية والاقتصادية والثقافية والرياضية مع "إسرائيل" فوراً"، معتبرين أنّ "هذا هو الحد الأدنى وإلّا فما ينبغي أكبر".

وطالب الرموز المعتقلون هذه الدول بـ "استدعاء السفراء للتشاور وتعليق التعاون الأمني والعسكري والتبادل التجاري مع الدول الداعمة للعدوان حتى الآن، والمتمثِّلة في أمريكا وبريطانيا وألمانيا حتى تتوقّف حرب الإبادة على المدنيين في غزة".

وحثّوا منظمات المجتمع المدني والشعوب على مطالبة حكوماتها بما طالبها به الرموز المعتقلون والاستمرار في الاحتجاجات الشعبية السلمية المطالبة بوقف حرب الإبادة في غزة، وتشديد المقاطعة الاقتصادية للكيان المحتل والدول الدّاعمة لعدوانه، بما في ذلك عدم السفر السياحي إلى هذه الدول.
وفي ما يلي أسماء الرموز المعتقلين: 

الشيخ عبدالجليل المقداد
الشيخ محمد حبيب المقداد 
الشيخ علي سلمان
الشيخ سعيد النوري
الشيخ عبدالهادي المخوضر
الأستاذ عبدالهادي الخواجة
الأستاذ محمد علي