الشيخ صنقور: الاحتلال لن يحظى من الاعتيالات بنصر وعهد "انتصاراته" مضى ولن يعود أبداً

الشيخ صنقور ملقياً خطبة الجمعة في جامع الإمام الصادق عليه السلام بالدراز
الشيخ صنقور ملقياً خطبة الجمعة في جامع الإمام الصادق عليه السلام بالدراز

2024-01-12 - 8:09 م

مرآة البحرين: أكد خطيب الجمعة في جامع الإمام الصادق عليه السلام في الدراز، الشيخ محمد صنقور، أنّ "الجبناء وذوو الخِسَّة والدّناءة وحدهم مَن يتَّخذ من الاغتيالات وسيلةً للنصر"، في إشارة إلى الاغتيالات التي نفّذها كيان الاحتلال مؤخراً ضد قادة في محور المقاومة.

وجزم الشيخ صنقور، في خطبة الجمعة اليوم 12 يناير/كانون ثاني 2024، بأنّ "العدو الصهيوني لن يحظى من الاعتيالات بنصر، فعهد الانتصارات التي كان يحظى بها قد مضى وانقضى ولن يعود أبداً"، مشدّداً على أنّ "النصر يحظى به الغشوم حين يكون خصمه واهناً يستمرئ الهَوان ويخشى الأذى وينشدُ السلامةَ والاسترخاء".

وأشار إلى أنّ "العدو الصهيوني الغاشم يبحث عن نصرٍ يستعيد به كبرياءه الموهوم، بعد ما يزيدُ على الثلاثة أشهرٍ، والذي تبدَّد وتلاشى يوم "طوفانِ الأقصى"، فـ "توسَّل بكلّ وسيلة قذرة علًّه يعثر على نصرٍ يتعلًّل به ويستعيض به عن الهوان الذي أصابه ولكن من دون جدوى".

وأضاف أنّه "كلَّما أمعن العدو الصهيوني في الفتك وسفك الدم واستهداف الأطفالِ والنساء والآمنين لَحِقَهٌ خزي يفوق الخزيَ الذي تجرَّع مرارته يوم "طوفان الأقصى"، وكلَّما تمادى في بغيه وعدوانه وشدّد مِن حصاره وتجويعه وتهجيره للعُزِّل من أهلِ غزة فإنّه يُعمِّق بذلك جِراح الهزيمة المُذلَّة التي مُنِي بها يوم "طُوفان الأقصى".

وتطرّق الشيخ صنقور إلى المحاكمة المنعقدة أمام محكمة "العدل الدولية" في مدينة لاهاي الهولندية لـ "إدانة الكيان على جرائمه الوحشيّة والمروِّعة والإبادة الجماعية التي ارتكبها بحقّ الشعب الفلسطيني المظلوم عن عمد وسبق إصرار وترصُّد"، مؤكداً أنّ "العالم أمام امتحانٍ نرجو أنْ لا يُخفق كما أخفق كثيراً في محطات لا تكاد تُحصى". 

وأكد الشيخ صنقور أنّه "حين يكونُ الخصم أبيّاً كريماً عزيزاً يعشق الشهادة ويثق بوعد الله الذي لا يتخلَّف، ويأخذ بأسباب القوّة، ويستمد العون من ربِّه فإنّ عدوّه لن يحظى منه بنصر وإنْ استعان عليه بقوى الغرب والشرق"، مذكِّراً بأنّ "ذلك هو النهج الذي اعتمده المناضلون وشقّوا به طريقهم ولذلك لن يُهزَموا"