قوات الأمن البحرينية تقمع وفداً من حقوقيين ونشطاء وشخصيات وطنية حاول فكّ حصار «العكر»

2012-10-21 - 6:45 ص


قمعت قوات النظام في البحرين اليوم الأحد (21 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) وفداً مكوناً من شخصيات سياسية وقياديين بالجمعيات المعارضة وأطباء ونشطاء حقوقيين وكتاب وفنانيين، بعد أن منعتهم من الدخول إلى منطقة العكر التي تحاصرها القوات لليوم الثالث على التوالي.

وأصر الوفد على دخول المنطقة التي تحاصر ظلماً وبشكل غير إنساني منذ ليل الخميس الفائت، لكن القوات قمعت المشاركين وحشود المواطنين الذين اجتمعوا في محاولة لفك الحصار الخارج عن دائرة الضمير والإنسانية.

واستخدمت القوات قنابل الغازات القاتلة ضد المحتشدين ولاحقتهم، وأعقبت ذلك بتعزيزات أمنية طوقت محيط منطقة العكر بالكامل بشكل محكم لمنع أي دخول أو خروج منه.

وقد سأل الوفد القوات عن قانونية وسبب الحصار على منطقة العكر، لكنهم لم يقدموا أي إجابة وكان الرد بالقمع الوحشي والشديد الذي شمل السيارات المارة بالشارع الرئيسي المحاذي للمنطقة.

واحتشد أهالي العكر المحاصرين داخل منطقتهم لاستقبال الوفد بعيداً من النقاط الأمنية التي تفرضها القوات، وقمعوا بالمثل وشمل القمع بيوتهم التي عانت من الإنتهاكات والاقتحامات المتكررة طوال الثلاثة أيام الماضية.

ولا تزال منطقة العكر محاصرة من جميع الجهات ويمنع الأهالي من الدخول إليها أو الخروج منها كما منعت سيارات المؤن والأغذية من الدخول، وعطلت مساجد عن الصلاة بمنع من القوات ومنع شركات التنظيفات من الدخول لها بالمثل.

وكانت قوى المعارضة أعلنت عن خطوات لفك الحصار ومنها زيارة وفد مشترك من الجمعيات و الحقوقيين و الاطباء و النشطاء للمنطقة، كما أعلنت عن عزمها تنظيم اعتصام أمام مبنى الأمم المتحدة في المنامة غداً الساعة 4 عصراً ودعوة الجماهير للمشاركة رفضاً للحصار الظالم الذي يدخل يومه الثالث.

ودعت المعارضة جماهير شعب البحرين لايصال المواد الغدائية والانسانية  لاهل العكر بمختلف الطرق السلمية الممكنة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus