الداخلية تعتقل شقيق الشهيد عباس السميع بذريعة "مخالفة سير"

المعتقل قاسم السميع (صورة من الأرشيف)
المعتقل قاسم السميع (صورة من الأرشيف)

2024-01-15 - 11:32 م

مرآة البحرين: اعتقلت وزارة الداخلية قاسم السميع، شقيق الشهيد عباس السميع، من الجسر الرابط بين البحرين السعودية أثناء سفره مع والدته بحجّة "مخالفة سير".

وذكرت الناشطة المدافعة عن حقوق الإنسان ابتسام الصائغ، في منشور على منصة "أكس"، أنّ "قاسم (17 عاماً) ما زال تحت السن القانوني لرخصة السيارة"، متسائلة: "من أين أتت المخالفة عليه وملفّه نظيف لم يتعرّض يوماً لأي اعتقال؟".

ونقلت الصائغ عن عائلة قاسم قولها إنّ ابنها "لا يشارك في أي مظاهرات، ودائم الحضور في منزله ولا يخرج إلّا مع أخيه للضرورة ثم يعود إلى مكانه"، فـ "ما الاتهام الذي سيُتهم به؟".

وطالبت الصائغ بالإفراج عن قاسم "كون الاعتقال خارج القانون"، مخاطبة السلطات بالقول: "اتركوا هذه العائلة تعيش بسلام، يكفي ما عانتهُ من فَقْد واعتقال ومداهمات طوال هذه السنوات لأبنائها". 

وتزامن اعتقال قاسم السميع مع ذكرى إعدام الشهداء عباس السميع وعلي السنكيس وسامي مشيمع، المصادف يوم 15 يناير/كانون ثاني 2024.

جدير بالذكر أنّ قاسم يُعاني من مشاكل في القلب، وتضاعفت معاناته نتيجة اعتقاله والتعامل معه كمجرم وتحويله مباشرة إلى مكاتب التحقيقات، ومن ثم نقله إلى سجن التوقيف سيئ الصيت "الحوض الجاف" إلى حين عرضه على "النيابة العامة" بتهمة مسيّسة.