أكثر من زحف نحو «العكر» يتعرّض للقمع ضمن محاولات ستستمر طيلة اليوم

2012-10-21 - 8:39 ص


مرآة البحرين: انطلقت من أماكن متفرقة في القرى الواقعة بمحاذاة قرية العكر، جنوبيّ العاصمة المنامة، عمليات زحف متفرقة نحو القرية المحاصرة منذ 3 أيام. وخرجت مسيرات من سترة والنويدرات والمعامير، فيما قامت قوات الأمن بقمعها.

في هذا الإطار، قال شهود عيان إن صدامات وقعت بين محتجين من منطقة العكر نفسها، الذين حاولوا إقامة تجمع شعبي بالقرب من مدخل القرية، احتجاجاً على استمرار الحصار. وتمكن بعض الأشخاص فرادى، من الدخول من طريق التسلل مثل أخت الشهيد محمد مشيمع، وحسين عبدالوهاب نجل القيادي في تيار «الوفاء» عبدالوهاب حسين، فيما استطاع العقيد المتقاعد محمد الزياني الدخول من مدخل المنطقة.

وأعلن ائتلاف 14 فبراير/ شباط، قبل قليل عن ما أسماه «خارطة الزحف» لمنطقة العكر. وقال في بيان وصف بـ«المهم» أمس إنه يدعو جماهيره إلى «التهيؤ للدخول في مرحلة متقدّمة من العصيان المدنيّ والإضراب العام، خطوةٌ يشتركُ فيها الجميع لأجلِ إنقاذِ أهلنا في بلدة العكر الذين يتعرّضون لحربِ إبادة وجرائم إنسانيّة». كما دعا «كافة الأطراف الفاعلة في الساحة للعمل على تنسيق الجهود والمشاركة في خطوة الإضراب العام وتحمّل مسؤولياتها في إنجاح هذه الخطوة الهامّة».

وقال إن الزحف الذي أعلن عنه اليوم «لن يتراجع حتى يكسر الحصار الظالم عن العكر».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus