تحت «حصار العكر»: منع سيارة إسعاف عن سيدة حامل كانت على وشك «الإجهاض»

2012-10-21 - 8:45 ص

 
مرآة البحرين: أكد ناشطون أن سيدة حامل (تحفظوا على ذكر اسمها) وهي من أهالي "العكر"، التي تخضع إلى حصار أمني مشدد لليوم الثالث، أصابها نزيف وأعراض آلام شديدة قبل يومين، ومنعت سيارة الإسعاف من الوصول إليها، وكادت أن تجهض جنينها لولا أن أوصلت إلى المستشفى بالتسلل من المنطقة. 

وحاولت العائلة إخراج السيدة الحامل إلا أن مداخل القرية كانت مغلقة على يد قوى الأمن وباءت كل محاولاتهم بالفشل بالرغم من الإصرار الذي أبدوه. وقصدت العائلة جميع الطرق الأخرى التي كانت أيضا تحت سيطرة القوات الأمنية، ورجوهم السماح بإخراج ابنتهم للمستشفى إلا أنهم لم يسمحوا بذلك أبدا.

وبالرغم من استدعاء سيارة إسعاف للسيدة في محاولة أخرى لإخراجها، إلا أنها هي الأخرى منعت من الدخول إلى قرية العكر في جريمة أخرى.

واضطرت العائلة إلى عرض ابنتهم على إحدى الممرضات غير المتخصصات في القرية، وقد شخصت حالتها بأنها حالة ولادة بسبب وجود النزيف المتواصل.

وفي وقت لاحق، استطاع والد السيدة الحامل إخراج ابنته عن طريق إحدى الطرق مخاطرا بحياته وحياة ابنته الحامل التي كانت لا تزال تنزف.

ووصلت السيدة الى المستشفى وهي تنزف في الوقت الذي انتشرت فيه إشاعة عن ولادتها بالمنزل مع صورة طفل مجهولة المصدر، ولم ترد العائلة على هذه الأنباء ورفضت الإدلاء بأي معلومات خوفا من عواقب اكتشاف تسلل والد السيدة خارج العكر.  

وعند وصول السيدة تم فحصها وتبين أنها ليست في مرحلة الولادة، وإنما تعاني من نزيف وتم مباشرة علاجها حتى لا تفقد الجنين. وبحسب أطباء، فإنها كانت تعاني من أعراض الإجهاض ولو لم تستطع الخروج والوصول إلى المستشفى في الوقت المناسب لفقدت جنينها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus