معتقل "الحوض الجاف" محمد حسن رضي: إدارة السجن تماطل وتستخف بمطالبي المشروعة

المعتقل محمد حسن رضي
المعتقل محمد حسن رضي

2024-01-23 - 4:48 م

مرآة البحرين: أكد المعتقل السياسي في سجن "الحوض الجاف" المضرب عن الطعام منذ أسبوعين، محمد حسن رضي، أنّ إدارة السجن تواصل المماطلة والاستخفاف بمطالبه المشروعة.

وقال المعتقل رضي، في تسجيل صوتي: "مرّ أسبوعان منذ أنْ بدأت الإضراب عن الطعام مُطالِباً بحقوقي المشروعة من الزيارات والاتصال المرئي مع عائلتي والعلاج"، مشيراً إلى أنّ إدارة السجن "تواصل، إلى اليوم، المماطلة والاستخفاف بهذه المطالب".

بدورها، أكدت الناشطة المدافعة عن حقوق الإنسان ابتسام الصائغ، في منشور على منصة "أكس"، أنّ المعتقل رضي "يطالب بالعلاج من آثار التعذيب التي تعرّض لها حين الاعتقال والتحقيق".

وأشارت الصائغ إلى أنّ "إدارة سجن صغار المحكومين في "الحوض الجاف" مستعدة لتحمُّل متابعة آثار الإضراب كأخذ المعتقل رضي إلى عيادة السجن عند تعرّضه للإغماء ما عدا تلبية مطلبه في العلاج فهي تتجاهله"، قائلة: "بل إنّ الشرطة تسخر من إضرابه".

وكانت السلطات قد اعتقلت رضي تعسُّفاً، يوم 21 أغسطس/آب 2023، وخضع للتحقيق في ظروف بعيدة عن القانون والإنسانية تعرّض خلالها للتعذيب الجسدي واللفظي وجرت محاكمته من دون مراعاة شهادة التعذيب الذي تعرّض له، وهو محكوم عليه حالياً بالسجن لمدة عام في إحدى القضايا التي استأنفها ويتنظر جلسة النطق بالحكم يوم 29 يناير/كانون ثاني من العام نفسه.

وأقامت السلطات ضد رضي قضيتَيْن أخرتَين. ولم يحضر جلسات محاكمته الأخيرة بسبب اشتراط إدارة السجن وقف إضرابه عن الطعام.