الناشط فاضل عباس: في البحرين حكومة تجار ألغت البحرنة خدمة لرجال الأعمال

الناشط فاضل عباس
الناشط فاضل عباس

2024-02-06 - 3:28 م

مرآة البحرين: اعتبر الناشط المعارض، فاضل عباس، أنّ "الحكومة الحالية في البحرية سيئة جداً يسيطر عليها رجال الأعمال، ألغت بحرنة الوظائف خدمة لهم".

وقال عباس، في مقابلة تلفزيونية، إنّه "لا توجد إرادة سياسية لدى السلطة السياسية في البحرين، هي موجودة في اتجاه الأجنبي، وهناك أرقام مخيفة أظهرت حجم العمالة الأجنبية في مقابل الشعب البحريني تفوّقت على عمالته"، جازماً بأنّ "الأمور مبرمجة وليست تلقائية".

واعتبر أنّ "الحكومة الحالية في البحرين هي أسوأ بكثير من حكومة رئيس الوزراء السابق الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، وتفوَّقت عليها في الكثير من المجالات".

وأضاف أنّ "الأمن القومي بالنسبة إلى السلطة هو أمنها وكل ما تسعى إليه هو أنّ ما حصل في فبراير (شباط) 2011 يجب ألّا يتكرَّر، وفي سبيل ألّا يحصل الإضراب الذي حصل سابقاً يتم تقزيم البحرينيين وأجنبة السلطة والأجهزة، وهذا نهج مستمر تسير عليه الدولة".

وأكد عباس أنّ ذلك "أكبر دليل على أنّه لا توجد سلطة تشريعية في البحرين، قادرة على إيقاف هذه الحكومة وعدم تموضعها ضد الشعب".

ولفت الانتباه إلى أنّ "الحكومة الحالية ألغت بحرنة الوظائف خدمة لمجموعة رجال أعمال، وتم استبدال البحرنة بمبالغ مالية تدفعها الشركات لمصلحة الحكومة ووزارة العمل للتخلُّص من البحرنة".

ووصف الحكومة الحالية بأنّها "حكومة تجار يسيطر عليها رجال الأعمال، وكل تصرُّفات الحكومة هي لخدمتهم"، مبيّناً أنّ "هناك شركات في القطاع الخاص أحنبية بالكامل، والضرائب المفروضة اليوم هي على المواطنين".