معتقلو مبنى 7 في "جَوْ": مستمرون باعتصامنا حتى إنهاء العزل و إدارة السجن نكثت بوعودها

زنازين في سجن جَوْ المركزي
زنازين في سجن جَوْ المركزي

2024-03-13 - 10:18 م

مرآة البحرين: أكد معتقلو مبنى 7 في سجن "جَوْ" المركزي استمرار اعتصامهم الذي بدأوه يوم 7 آذار/مارس 2024 من أجل إنهاء العزل، مشيرين إلى أنّ إدارة السجن لم تنفّذ وعودها بإنهائه.

وقال المعتقلون، في بيان اليوم الأربعاء 13 مارس/آذار 2024: "بناءً على مواصلة سياسة العزل والتعذيب النفسي والجسدي الذي تمارسه إدارة السجن، ونكثها العهود السابقة بإنهائها العزل الأمني، تقرَّر هذا الاعتصام لوقف هذه الجريمة النكراء"، مؤكدين أنّه "لا يوجد حكم قانوني بالعزل المؤبّد". 

وأضاف البيان أنّ "المعتقلين سلّموا المطالب ورسالة إلى مدير سجن "جَوْ" هشام الزّياني الذي حضر، في 10 مارس، إلى حيث الاعتصام ولم يتكلّم كلمة واحدة، بل قامت مجموعة الإدارة بجولات تفقديّة في المبنى من دون أي حديث، وحضرت لجنة تابعة لحقوق الإنسان، وفي 11 مارس حضر أشخاص آخرون ولكنّهم لم يتكلّموا مع أحد من المعتقلين المعتصمين". 

وذكر أنّ "وعود الإدارة السابقة مع وزارة الداخلية والنيابة بإنهاء ملف العزل وعدم الوفاء بها، وحضور الزّياني بنفسه ليشرف على أوضاع المطالب، يدلّ على أنّه المسؤول عمّا يجري وهو يتحمّل كامل المسؤولية".

وبيّن المعتقلون أنّ "الزياني يشرف على منع الاتصال مع الأهالي وحرمان المعتقلين من الزيارات، وكل انتهاك وجريمة نحمّله ووزارة الداخلية مسؤوليتها".