ارتفاع عدد صغار المحكومين المضربين عن الطعام في "الحوض الجاف" إلى 6 احتجاجاً على عزل زميلهم محمد رضي

صغار المعتقلين في سجن الحوض الجاف
صغار المعتقلين في سجن الحوض الجاف

2024-03-26 - 3:11 م

مرآة البحرين: قالت منظمة "أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين" إنّ "عدد المعتقلين من صغار السن المضربين عن الطعام في سجن "الحوض الجاف" ارتفع إلى 6".

وأضافت المنظمة، في منشور على منصة "أكس" يوم الاثنين 25 مارس/آذار 2024، أنّ "المعتقلين المضربين عن الطعام هم: علي محمود، علي عبدالإثناعشر، جعفر جاسم، فاضل أمين، محمد عادل، يحتجون على المعاملة اللاإنسانية التي يتعرّض لها محمد حسن رضي (المضرب عن الطعام) بعزله في زنزانة مع سجناء جنائيين من غير لغته ودينه، بأمر من الضابط فهد الكوهجي تنفيذاً لتهديده".

وذكرت المنظمة أنّ "رضي قدّم طلبات عدة لنقله إلى زنزانة أخرى ولكن الكوهجي أصر على بقائه مع الجاليات الأجنبية كنوع من أنواع التعذيب النفسي باسم القانون، وبعد شهرين من العذاب رفض رضي يوم الجمعة 22 مارس (آذار 2024) دخول الزنزانة فتم نقله إلى الحبس الانفرادي في عنبر 16، فأعلن إضرابه عن الطعام وتضامن معه الآخرون".

وأكدت أنّ "رضي انقطعت أخباره مما يثير المخاوف والقلق الشديد على وضعه الصحي والنفسي".

وعبّرت المنظمة عن "تضامنها مع صغار المحكومين الذين خاضوا إضرابات عدة احتجاجاً على سياسة السجن غير الإنسانية، مُطالِبين بالاستفادة من قانون العدالة الإصلاحية"، ودعت حكومة البحرين إلى "احترام حقوق المعتقلين وضمانها"، وطالبتها بـ القيام بواجباتهما في رصد الانتهاكات ومحاسبة مرتكبيها".