كاتب مصري: تجاهل مرسي لثورة البحرين لأسباب طائفية وتخوفاً على العمالة المصرية

2012-10-23 - 9:54 ص


الرئيس المصري محمد مرسي

مرآة البحرين: قال الكاتب المصري جمال عيد إن رئيس بلاده محمد مرسي ألقى نحو 12 خطاباً رئاسياً منذ توليه الحكم في بداية شهر يوليو/تموز الماضي، بدا فيها واضحاً تجاهله لثورة الشعب البحريني.

وقال عيد، في مقال نشرته صحيفة "دايلي نيوز" المصرية، إنه "لا تفسير منطقياً لتجاهل الرئيس المصري لثورة البحرين"، مضيفا "قد أجد تفسيراً دينياً طائفياً وهو انتمائه إلى جماعة دينية سنية وهي "الإخوان المسلمين"، لكنه تفسير خطير إن صدق"، فـ"تجاهل مرسي لثورة البحرين لا تفسير له سوى أنه جاء على خلفية عداء للديمقراطية أو عداء للشيعة وكلاهما مرفوض".

ويضيف عيد أن "موقف مرسي خطأ له عواقب ونتائج وخيمة قد تصل لوصم "الإخوان المسلمين" بالطائفية البغيضة والانحياز لأقلية باغية لأنها سنية، ورفض مطالب عادلة لأغلبية لأنها شيعية"، مشيرا إلى "تفسير آخر وهو الابتعاد عما يغضب حكومة البحرين أو السعودية مخافة أن يتم التضييق على العمالة المصرية هناك".

ويقول عيد: "كإنسان كمواطن مصري كداعم للديمقراطية  لا أعتبر تجاهل مرسي المتعمد لثورة البحرين يتم بإسمي"، رافضا أن "تستثني الديمقراطية أحد أيا كانت الأسباب لاسيما إذا كانت طائفية"، مردفا "لا يليق أن تتجاهل ثورة شعب البحرين لأن إيران تدعمها أو لأن الشيعة لا يستحقون الديمقراطية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus