لا مدارس في العكر لليوم الثالث: الطلاب ينتظرون الباصات دون جدوى والمدرسون يدخلون مشيا

2012-10-23 - 9:57 ص


مرآة البحرين (خاص): التقط ناشطون عدة صور تثبت أن باصات وزارة التربية لم تستطع الوصول إلى الطلاب في قرية "العكر" المحاصرة منذ الخميس الماضي.

وأوضحت الصور بعض الطلاب وهم يحاولون التسلل من القرية للوصول إلى مدرستهم في المعامير، فيما كان طلاب آخرون لا زالوا ينتظرون الباصات حتى وقت متأخر من الصباح دون جدوى.

وكان الناشط محمد المسقطي قد أكد أن مدرعة أمنية وضعت عند مدخل المدرسة يوم الأحد، وأن الطلاب منعوا من الدخول، فيما اصطفت مئات السيارات عند المدخل الرئيسي من الجهتين في انتظار الدخول أو الخروج من القرية، والذي كان يسمح به بشكل انتقائي وبعد وقت طويل من الانتظار، اليوم ويوم أمس.

وقال ناشطون إن "مدرسة المنذر بن ساوى التميمي" قد فتحت اليوم، ولوحظ أن عددا من الإداريين والطلبة تواجدوا فيها فيما قالوا إن عدد الطلاب لا يتجاوز 40 بحسب تقديرات. ولاحظ بعض الأهالي عددا من السيارات المتوقفة خارج القرية، حيث اتضح أنها لبعض أساتذة هذه المدرسة إذ تم منعهم من دخول القرية مما اضطرهم للدخول سيرا على الأقدام.

وأكدت المعلومات المتوفرة أن باص طلاب الجامعة لم يصل المنطقة لغاية الساعة السابعة والنصف، في حين أن إحدى باصات "رياض الأطفال" منعت من دخول المنطقة في اليومين السابقين، وسمح لها بالدخول اليوم بعد إذلال، حيث استمرت قرابة الساعة الكاملة وهي تتنقل في شوارع القرية بسبب نقاط التفتيش الداخلية، ثم عجزت عن الوصول لأطفال العكر الغربي.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus