قوى المعارضة في البحرين: تعريض السجناء السياسيين للخطر سيجرّ الأوضاع إلى غضب عارم

معتقلون مغمى عليهم في سجن جَوْ جراء اعتداءات قوات الشرطة (صورة من الأرشيف)
معتقلون مغمى عليهم في سجن جَوْ جراء اعتداءات قوات الشرطة (صورة من الأرشيف)

2024-04-02 - 6:15 م

مرآة البحرين: حذّرت قوى المعارضة في البحرين، جمعية "الوفاق"، "تيار الوفاء الإسلامي"، "حركة أحرار البحرين"، "ائتلاف شباب 14 فبراير "، "حركة الحريات والديمقراطية - حق"، "جمعية العمل الإسلامي - أمل"، حذّرت من "خطورة الموقف في سجون البحرين في ظلّ إصرار النظام على حرمان السجناء السياسيين حقوقهم والتضييق عليهم عبر قطع الماء والكهرباء عنهم لساعات طويلة".

وطالبت قوى المعارضة، في بيان يوم الاثنين 1 أبريل/نيسان 2024، بـ "التحرّك الجادّ لإنقاذ حياة السجناء عبر الإفراج عنهم والبدء فوراً بتوفير الظروف الإنسانيّة والطبيّة العاجلة والمطلوبة بشكل عاجل، خصوصاً لأصحاب الحاجات الملحّة والضرورية".

وجدّدت مطالبتها "بحق السجناء الأصيل في الحرية من سجنهم الظالم من دون قيد أو شرط، ولا سيّما من تتهدَّد حياتهم الأمراض المزمنة والمستعصية"، محذِّرة من "مخاطر الانتهاكات المتواصلة بحقّهم".

وأكدت أنّ "تعريض السجناء للخطر سيجرّ الأوضاع في البحرين إلى غضب عارم، ذلك أنّ مطالبهم عادلة ومحقّة، وكلّ تحذيراتهم السابقة صارت حقيقة بخروج بعضهم جُثثاً من داخل سجون النظام التي يتعرّض فيها السجناء السياسيّون لصنوف الأساليب والممارسات الحاطّة للكرامة".

وشدّدت على أنّ "الموقف الديني والوطني والأخلاقي والإنساني يحتّم على الجميع الوقوف مع قضيّتهم ومطالبهم".