سيد جميل كاظم: قانونا العزل السياسي والمدني يجب رَفْعُهما فآلاف الكوادر حاضرة لتعمل لصالح البلاد

جميل كاظم (صورة من الأرشيف)
جميل كاظم (صورة من الأرشيف)

2024-05-14 - 5:00 م

مرآة البحرين: طالب رئيس شورى جمعية "الوفاق"، السيد جميل كاظم، بـ "إلغاء قانونَي العزل السياسي والمدني"، داعياً في الوقت نفسه المعارضة إلى "الاستمرار في المطالبة بالإصلاح السياسي والدستوري والحقوقي والاقتصادي".

وشدّد كاظم، في مقابلة مع برنامج "من الواقع" الذي يُبَثُّ عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يوم الاثنين 13 مايو/أيار 2024، على ضرورة استمرار المطالبة بالإصلاح "مهما كانت الظروف صعبة والمساحات ضيّقة في العمل السياسي خصوصاً بعد أحداث عام 2011، ووجود قانونَيْ العزل السياسي والمدني اللَّذَيْن يجب أنْ يُرفَعا من هذه الساحة".

وحذّر من أنّ "بقاء القانونين هو ظَلامةٌ في حق الشعب لأنّ هناك آلاف الكوادر السياسية والثقافية والاجتماعية والإنسانية حاضرة لأنْ تعمل لصالح البلاد على أكثر من مستوى وصعيد".

وإذ اعتبر أنّ "المسؤولية لا تسقط عن المعارضة برغم هذه المساحة الضيقة الموجودة"، قال: "يجب علينا أنْ نستمر ونطالب الإصلاح السياسي والدستوري والحقوقي والاقتصادي"، مشيراً إلى أنّ "المسؤولية باقية مهما كانت الظروف صعبة، وَلَو أنّ المعارضة محاصَرة بقوانين ومساحات ضيقة".

وذَكَر أنّ "هناك فسحةً للعمل السياسي والحقوقي على مستوى الداخل وإنْ كانت ضيقة يجب أنْ نتمسّك بها، وأنْ نؤدّي دورنا الوطني والأخلاقي اتجاه هذا الوطن"