معتقل الرأي يوسف محمد: إدارة "جَوْ" تتعمّد إهمال أمراضي وأطالب بالإفراج عني لتلقّي العلاج

المعتقل يوسف حسن محمد (هيئة شؤون الأسرى)
المعتقل يوسف حسن محمد (هيئة شؤون الأسرى)

2024-05-14 - 5:07 م

مرآة البحرين: طالب معتقل الرأي في سجن "جوْ" المركزي المحكوم بالمؤبد، يوسف حسن محمد، بالإفراج عنه لِيَأْسِه من الحصول على العلاج داخل السجن، مؤكداً أنّ "الشهداء الذين سقطوا داخل السجن إنّما تُوفّوا نتيجة لهذا الإهمال الطبي".

وحذّر يوسف، في تسجيل صوتي يوم الاثنين 13 مايو/أيار 2024، من أنّ "الكثير من المعتقلين يعانون من الإهمال الطبي، ومن الممكن أنْ يقع المحظور في أي لحظة".

وقال: "منذ فترة وأنا أعاني مع إدارة السجن بخصوص حالي الصحية، وهناك إهمال طبي واضح ومتعمَّد مع الجميع"، موضحاً أنّه يعاني من مشاكل في القلب، وألم في الصدر وخفقان غير منتظم من دون بذل أيِّ جهد، وهذه الأعراض مصحوبة بضيق في التنفس، بسبب الإهمال الصحي وسوء الظروف والتغذية، منها القولون الذي لم يُشَخَّص منذ عام 2019، حيث لم أتلقَّ أيَّ فحص طبي يُشخِّص حالتي، وكنت في فترة من الفترات أشعر بحرارة شديدة في المعدة".

وأضاف أنّه يعاني من البروستات وتعرَّض لكسر من دون أنْ يتلقّى العلاج المناسب، لافتاً الانتباه إلى تعمُّد الشرطة إهمال حاله الصحية وإلغاء مواعيده الطبية بشكل متكرِّر.

وكان يوسف قد تعرَّض، في أبريل/نيسان 2024، لحال إغماء مفاجئة ورجفان واصفرار وتعرُّق، ونُقِل إلى عيادة السجن بعد نصف ساعة من سقوطه، ولكنّه أُعيد إلى زنزانته بعد تحسُّن طفيف في حاله، ونُقِل مرّة أخرى بعد ساعات إثر إصابته مجدَّداً بالعارض الصحي نفسه.