معتقل الرأي أحمد الغسرة: طبيب الأسنان في "جَوْ" لم يستأذنّي لقلع ضرسي فكسر فكّي وسبّب تشوّهاً فيه

المعتقل أحمد الغسرة (صورة من الأرشيف)
المعتقل أحمد الغسرة (صورة من الأرشيف)

2024-05-16 - 2:59 م

مرآة البحرين: أكد معتقل الرأي في سجن "جَوْ" المركزي، أحمد الغسرة، أنّ طبيب عيادة السجن تسبّب بضرر وكسر وتشوّه في فكِّه بعد قلعه لـ "ضرس العقل"، مطالباً بعلاجه فوراً ومحاسبة المسؤولين عن ذلك وتعويضه عن الضرر المادي والنفسي الذي أصابه.
 
وأوضح الغسرة، في تسجيل صوتي يوم الأربعاء 15 مايو/أيار 2024، أنّه كان يعاني من آلام حادة وشديدة في أسناني صباح يوم الاثنين من الشهر نفسه، فـ "ذهبت إلى الشرطة وطلبت الذهاب إلى العيادة، ونقلوني بعد مماطلة إلى عيادة الأسنان إلى الدكتور محمد سعد الذي عاين أضراسي وأخبرني بأنّ لدي ضرساً مكسوراً ويحتاج إلى تخدير منطقة الألم لإصلاحها".
 
وتابع الغسرة قائلاً: "بعد دقائق، تفاجأت بأنّه أدخل أدوات كبيرة في فمي، فصرت أشعر بآلام شديدة في الرأس والأذن، فأشرت إليه بأنْ يتوقّف، فهو كان يقلع الضرس بدل إصلاحه بعدما تعسَّر القلع، وقال لي إنّ الضرس ملتصق باللثة فصار يقطع اللثة بالمشرط ما أدى إلى نزيف دم فيها، ولم يستطع قلع الضرس".
 
وأضاف الغسرة أنّ الطبيب قال له إنّ "الضرس ملتصق بالعظم وبالفك العلوي ولا يستطيع قلعه لعدم وجود جهاز لقطع العظام، وقام بتحويلي إلى المستشفى العسكري، فنُقلت بالإسعاف إليها وهناك تم تصويري بالأشعة السينية، وحينها تفاجأت بقول الطبيب سجّاد لي إنّ هناك كسراً في الفك العلوي وراح يستفسر عن اسم الطبيب الذي قام بمحاوله قلع ضرسي في عيادة السجن، وأزال الضرس والعظم المكسور من الفك العلوي وخاطَ الجنب الكبير الذي خلّفته عملية القلع".
 
وأكد الغسرة أنّه لم يطلب من الدكتور سعد قلع ضرسه ولم يستأذن منه بتاتاً، مشيراً إلى أنّ "قلعه خلّف ضرراً في عظم الفك العلوي وتشوّهاً".
 
وذكر أنّه أُعيد إلى السجن من المستشفى العسكري من دون إعطائه مسكِّن آلامٍ أو خافضاً للتورّم، قائلاً: "أعاني حالياً من ألم حاد وتورّم في الأذن ومكان العملية ولا أستطيع تناول الطعام".
 
وطالب بعلاج فوري لحاله ومحاسبة المسؤولين عمّا أصابه من ضرر ومحاسبة من يتستَّر عليهم، وحمّلهم المسؤولية عن أي تدهور في حاله، وطالب أيضاً التعويض عن الضرر المادي والنفسي الذي أصابه.