إبراهيم بو صندل: «الشورى» يؤكد أنه وضع كمتراس أمام إرادة الشعب

2012-10-24 - 1:28 م


مرآة البحرين: رأى الكاتب في صحيفة "البلاد" إبراهيم بو صندل أن مجلس الشورى في البحرين ارتكب خلال مسيرته التي جاوزت عشر سنوات أخطاء عدة، عمقت إحساس الناس بخطورة دوره في تعطيل الإرادة الشعبية والانحياز التام لرأي السلطة.

وقال بو صندل في مقال نشره اليوم الأربعاء إن مجلس الشورى "رفض مقترحات بقوانين عدة وعطّل أخرى لا لشيء إلا لأنها لم تكن تناسب الحكومة"، مضيفا "الشورى والحكومة يقولون بلسان الحال: نعم التشريع (صوريا) للشعب عبر ممثليه في مجلس النواب، ولهم حق تقديم الاقتراحات والمشاريع، ولكننا سنرفضها من خلال (مجلسنا) الشورى إذا لم تعجبنا ولو توافق عليها الشعب كله".

وعلق على قول العضو في المجلس دلال الزايد بان التعديل التشريعي يعتبر مجرد "لغو تشريعي" فاعتبر أنه "إهانة للغرفة الأصلية المناط بها التشريع وهو مجلس النواب بأعضائه ومستشاريه"، فـ"الشعب ينتظر منكم الكثير وليس قضاء الجلسات في جدالات قانونية بيزنطية أشبه بالاستعراضات المملة مأكول خيرها، يضيق بها أحيانا حتى رئيس وباقي أعضاء الشورى فضلا عن بقية الناس".

ودعا بو صندل مجلس الشورى إلى أن "يتواضع وألا يغتر بقوة من عيّنه  فهو حاليا يؤكد مرة تلو أخرى أنه وضع كمتراس أمام أي مشاركة حقيقية للشعب في التشريع".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus