غسان الشهابي: كل الأطراف تدعي تأدية التزاماتها لكن الأزمة مستمرة

2012-10-25 - 8:23 ص


مرآة البحرين: قال الكاتب في صحيفة "البلاد" غسان الشهابي "إننا لا نزال في مربعاتنا الأولى ننتظر ارتفاعاً حاداً لمؤشر التوتر الأمني مثل حادثة العكر، لتتحشد من أجلها الأقلام والأفلام حتى تستنزف القوى والنفسيات، فتعود إلى أركانها في انتظار حادثة أخرى".

وأضاف الشهابي في مقال نشر اليوم أن "اللائمة هي نفسها التي تنطلق من الحكومة والمعارضة وبالطريقة ذاتها للجمهور عينه الذي يصدق طرفاً ويكذب طرفاً آخر"، موضحا "سيبقى البحث دائماً عن من يعلق الجرس ومن يتقدم خطوات للمبادرة بالحل ومن يتجاوز كبريائه الذاتي ومن يطرح مشروعاً وطنياً متكاملاً".

واشار إلى مفارقة وهي أن "كل طرف لا يزال يدّعي أنه أدى ويؤدي ما عليه من التزامات وأنه بذلك مرتاح الضمير، ومع ذلك فإن الأزمة مستمرة"، مشيرا إلى أن "بقاء الحال على ما هو عليه على الرغم من انكشاف جميع الأوراق وما يراد أو يخطط له من قبل كل فريق في البلد، هو السرّ الأعظم بحد ذاته".

وتساءل الشهابي "من هو المتمسك بإنهاء الأزمة والناظر إلى أنه في كل يوم تتجدد فيه التوترات؟ هل هي إدارة لعبة أكبر من الموجودة على الأرض هنا؟". فـ"هل هناك من في الخارج من لا يريد لأرض البحرين أن تهدأ وتستقر وعينه على مكاسب أو مغامرة يراد لها أن تنفذ عبر هذه البوابة؟".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus