"اتحاد نقابات عمال البحرين" يدعو "منظمة العمل الدولية" لإرسال بعثة لتقصي الحقائق في غزة

الشهابي يلقي كلمته خلال مؤتمر العمل الدولي في جنيف (منصة أكس)
الشهابي يلقي كلمته خلال مؤتمر العمل الدولي في جنيف (منصة أكس)

2024-06-07 - 12:41 ص

مرآة البحرين: دعا الأمين العام لـ "الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين"، عبدالقادر الشهابي، "منظمة العمل الدولية" إلى "إرسال بعثة لتقصي الحقائق في قطاع غزة للاطلاع عن كثب على الأوضاع المأساوية للشعب الفلسطيني المنكوب وإعداد التقارير الدقيقة حيالها"، مطالِباً المنظمة بمنح العضوية الكاملة لدولة فلسطين في جميع المنظمات الدولية.

وقال الشهابي، في كلمة ألقاها خلال "مؤتمر العمل الدولي 112" يوم الأربعاء 5 حزيران/يونيو 2024 في جنيف: "إنْ لم تستطع المنظمة الدولية بخبرائها وأطراف الإنتاج الثلاثة فيها وضع الكيان الصهيوني الذي يعتدي على غزة على القائمة القصيرة (للدول المخالفة للاتفاقيات الدولية وحقوق الإنسان والعمال)، فإنّ دستور منظمة العمل الدولية يحتاج إلى مراجعة وتصحيح".

وأضاف أنّ "الشعب الفلسطيني في غزة يتعرّض لأقسى وأبشع أشكال الإبادة الجماعية حتى بلغت 40 ألف شهيد و 100 ألف جريح، إضافة إلى حملة التجويع والتهجير القسري من خلال القصف اليومي المدمِّر ومحاصرة المستشفيات واستباحتها ومنع وصول الدواء إليها، واعتقال الكوادر الطبية من أطباء وممرضين، واغتيال بعضهم وتدمير أجهزتها الطبية وإخراجها من الخدمة وكذلك تدمير المدارس، والجامعات والمؤسسات التعليمية".

ودعا المنظمة الدولية إلى "إنشاء صندوق لدعم فلسطين تتكفّل من خلاله المنظمة بدعم الشعب الفلسطيني، وتقديم المساعدة الإنسانية له في هذا الظرف العصيب".