علماء البحرين يطلقون شعار عاشوراء: "مع الحسين أبداً" لترسيح مفهوم الإصلاح ومقارعة الباطل

شعار عاشوراء للعام الهجري الحالي 1446
شعار عاشوراء للعام الهجري الحالي 1446

2024-06-08 - 12:43 ص

مرآة البحرين: أعلن علماء البحرين، اليوم الجمعة 7 يونيو/حزيران 2024، عن أنّ "مع الحسين أبداً" هو شعار عاشوراء للعام الهجري الحالي 1446.

واستعرض علماء البحرين، في بيان، الأهداف المراد تحقيقها من وراء هذا الشِّعار، وهي تعزيز الوعي الدِّيني والأخلاقي بثورة الإمام الحسين (عليه السَّلام) وأهميَّة موقفه في الدِّفاع عَن الحق ومقارعة الباطل، وإحياء القيم الإسلاميَّة الأصيلة التي دافع عنها الإمام مثل العدالة، الصِّدق، والتَّضامن والوحدة الاجتماعية، وترسيخ مفهوم الإصلاح، والتَّعليم والتَّوجيه بتسليط الضوء على حياة الإمام ودروسها المستفادة".

وأضاف البيان "من الأهداف التَّأثير الثَّقافي والاجتماعي ممَّا يعزِّز مِن تأثير الشِّعار في تشكيل الوعي الجمعي وتعزيز الهوية الثقافية، والإلهام للأجيال الجديدة حول أهميَّة الإمام وما يمثِّله مِن قيم، وتعزيز الصَّبر والمثابرة نحو الأهداف العظيمة".

وقال البيان إنّ شعار "مع الحسين أبداً" خلال شهر محرم للعام الحالي هو "دعوة مستمرَّة للمؤمنين ليس فقط لتذكر تضحيات الإمام بل والعمل بجدِّية نحو تحقيق القيم التي استُشهد مِن أجلها، ممّا يؤدِّي إلى تحقيق تغيير إيجابي في النفس والمجتمع".