وفد من الصحفيين يلتقي مع نزيهة سعيد للتضامن معها عقب الحكم ببراءة ضابطة عذبتها

2012-10-25 - 4:07 م


مرآة البحرين: زار وفد من الصحفيين اليوم، ممثلاً عن «رابطة الصحافة البحرينية» و«مجموعة 19»، الصحفية نزيهة سعيد للتضامن معها عقب الحكم ببراءة ضابطة أشرفت على تعذيبها. 

والتقى الوفد الذي ضمّ صحفيين وكتّاب وشعراء بسعيد التي تعمل مراسلة لوكالة فرنسا 24، معرباً عن كامل التضامن معها، والوقوف إلى جانبها في قضيتها الإنسانية  التي أكد «الاتحاد الدولي للصحفيين» و«منظمة مراسلون بلا حدود» و«لجنة حماية الصحافيين - الولايات المتحدة» ضرورة محاسبة المتورطين في الإعتداء عليها أثناء التحقيق في أحد المراكز الأمنية جنوبي العاصمة المنامة. 

وكانت محكمة بحرينية قد حكمت ببراءة الضابط بوزارة الداخلية البحرينية سارة الموسى المتهمة بتعذيب سعيد، بعد مماطلات قضائية استمرت لأكثر من عام.

وتمثل قضية تعذيب الصحافية نزيهة سعيد نموذجاً من نماذج الإنتهاكات الحقوقية والجرائم الإنسانية التي تعرض لها الإعلاميون البحرينيون والأجانب من جانب السلطات الامنية في البحرين، وهو ما تسبب في مقتل ثلاثة إعلاميين منذ 14 فبراير/ شباط 2011 ومحاكمة واقالة وتعذيب المئات من الإعلاميين والصحافيين والنشطاء الحقوقيين، وذلك بتهم ومحاكمات ترتبط بممارسة الحق في التعبير عن الرأي.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus