بوكشمة: يا قواطي، كفاكم تنمرا على المواطن

بوكشمة - 2024-07-16 - 11:41 م

كلما يحاول المواطن البحريني المهموم والمغموم والمطحون تناسي حاله بشرب شاي الكرك على ما تبقى من سواحل البلد، يخرج له كائن فضائي مرفه، ينكد عليه بل ويحسده على أقل القليل الذي لديه.
مثلا وزير سابق ملياردير خرج مؤخرا يقول كيف الناس تشتكي من ضيق الحال وهي تسافر! يعني سافرت من فلوسك؟ ثانيا أنت ملياردير ولديك القصور والمنتجعات والشقق في دول عديدة وسفراتك البزنز مع عائلتك مجانية على أرقى الدرجات على الطائرة الوطنية وغيرها أو على طيران الجت (الخاص).
ما تخجل أن تحسد مواطنا يعمل طوال السنة ويوفر له كم دينار ويلتحق بحملة سفر أسبوع يهرب من الهموم اللي نزلتونها من كل صوب على راسه؟! أليس عندك ذرة تعاطف مع هذا الكهل المتقاعد الذي يستلم كم دينار حصيلة عمل ثلاثين سنة وأكثر يساعد فيها أبناءه (الدراسين والعاطلين منهم وحتى من يعملون ) وهو يكرف طوال بقية السنة في الشوارع لكي يوصل أحفاده إلى مدراسهم وروضاتهم.
أو مواطن أو مواطنة للتو مخلصين أقساط الزواج وتأثيث الشقة والسيارة. هذا المواطن ما يصير يأخذ (بريك) ويسافر طرابزون ب 160 دينارا أو العمرة ب 30 دينار؟ يعني لازم يعيش ويموت غما بالديرة علشان ترتاح أنت وربعك القواطي؟
أخيرا أنت تعتبر نفسك ثاني أو ثالث أذكى واحد في البلد وكنت على رأس ثلاث وزارات مدموجة وهيئة وشركة حكومية، عدا رئاسة مجلس إدارة شركة العائلة وشركات أخرى، مو عيب تتكلم مثل رجل الشارع العادي أين الأرقام والحقائق والإحصائيات والبيانات! ما أقول(إلا بق بق) إذا هذا وجه الصندوق، الله يستر من قاع الصندوق. وكما يقال المثل ( جان هذي رجالك قومي ارقصي اشوا لك ).
نعرف أنت لست الوحيد وإنما أنت كائن فضائي آخر تساءل (كيف فقير وعنده سيارة ؟) يعني الفقير لازم يتشحطط في النقل العام. هذا الكائن ما يعرف أن المواطن الفقير يحسب مع موظف المبيعات ما يتبقى من معاشه، ليقدر قيمة القسط الشهري طوال خمس وسبع سنوات، لشراء سيارة أو يدخل في جمعيات مع الجيران والأهل، لكي يشتري له سيارة نص نص؟
كائن فضائي آخر يستهجن بقولة (فقير ويشرب كوفي بدينارين). كائنة فضائية من أغنى عائلتين في البحرين تقترح من مجلس الشورى (يجب استخدام المساجين السياسيين في تنظيف البواليع) يعني ما تخجل من نفسها حتى الصهاينة المجرمين لم يفكروا هكذا. قريب لها وهو أيضا مليونير وفي كل مرة يخرج لنا بفنتك جديد مؤخرا خرج لنا الحمايمي ( مربي الحمام الذي لا يؤخذ بشهادته في المحكمة لكذبه) بفذلكة أن المانيا ودول أوروبية الآن ترفع سن التقاعد ويجب أن نرفع سن التقاعد أيضا عندنا!!! يعني مشاكل البحرين كلها راح تنحل ليس بوقف السرقات ولا الاختلاسات بالملايين ولا سرقة أراضي وبحار البلد ولا الصرف العسكري المجنون ولا بترشيد بذخ الشيوخ على لعبهم وخيولهم وسياراتهم ولا بالفساد الإداري ولا بتضخم عدد الوزراء والمستشارين الذين فاقوا أمثالهم مجتمعين في المانيا وبريطانيا وإيطاليا!.وإنما برفع سن التقاعد!.
هذا الحمايمي ما دام مفتونا بالغرب أرجو أن يعيد الاستماع إلى ممثل الجبهة الشعبية الجديدة الفرنسية جان لوك ميلانشون في خطابه قبل كم يوم إذ قال (نعمل على خفض سن التقاعد وخفض ساعات العمل لأنه من حق المواطن أن يستمتع مع عائلته) يا حمايمي إمارة الشارقة قلصت العمل إلى 4 أيام مع إجازة ثلاثة أيام وبعض دول الجوار تفكر في ذلك. لماذا لا تقتدون بالآخرين في الأمور الجيدة مثل هذه، وكذلك في أمور الشفافية والمحاسبة وتداول السلطة والديمقراطية وحرية الأحزاب والنقابات والتوزيع العادل للثروة!! في هذه الأمور تقولون ( لنا وضع خاص ولا نريد تقليد تجارب الآخرين !! ) ههه حلوه دي.
وكائن فضائي آخر يقول (البحريني مو مال شغل) شغلك الله ببواسير (قولوا آمين ) يعني هذى البلد من كان يعمل فيها؟ ومن بنى وشيد وصنع بل من ساهم في نهضة دول الجوار؟ بشهادتهم يا قوطي مربع الرأس
صراحه بوكشمة صار يخش الكشمة والساعة أم ثلاثين دينار كلما التقى بأحد الهوامير والمسئولين علشان لحد يقول (منتف ولابس كشمة وساعة). هؤلاء يعتبرون نفسهم علية القوم وهم كما الطفل المرفه الذي لديه كيس مليء بالحلويات والمصاصات، ولكن يصيح، إذا رأى الطفل الفقير لديه مصاصة؟
شي حيّر أبو كشمة. لماذا هذا التنمر على المواطن البسيط ابن البلد؟ ماذا عمل لكم؟ وهل تعتقدون أن تنصيبكم في الشورى وفي الوزارات والهيئات لأنكم فلتة زمانكم؟ بالعكس وأنكم الأذكى والأصلح؟ طبعا لا وألف لا. والدليل هو التراجع في أغلب المجالات. ها هي طيران الخليج، الشركة الخليجية الوحيدة التي تحقق خسائر، في حين بقية الشركات الخليجية تحقق أرباحا مهولة، وبعضها يديرها بحرينيون؟ وها هي وزارات الدول المجاورة تحقق النجاحات تلو النجاحات أما أنتم فإلى الوراء سر ، وفي أحسن الأحوال لم تبرحوا أمكانكم. الدين العام يتفاقم ولا تنمية حقيقية ولا توازن مالي رغم كل الدعم الخليجي. حتى دول الخليج ملت من طرارة معازيبكم، فطنشتهم.
ما توصل له بوكشمة أن نظرية القواطي كل يوم تثبت صحتها وهي إنكم لستم سوى قواطي (علب معدنية فارغة) والحكم يضرب رؤوسكم ضربة فترن ( ترن ) ضربتين ( ترن ترن ) .
يا قواطي، أنتم مجرد أدوات للتستر على كل ما يحصل في البلد وتم اختياركم لأنكم عبيد. لا تفكروا ولا تتكلموا ولا تسمعوا إلا ما يطلب منكم. باختصار لا تنغشوا بنفسكم، فلستم الصفوة ولستم أفضل الناس ولا أذكاهم وحتى لو كنتم واستخدمتم أيا مما تملكون، على عكس ما يراد منكم ستكونون بين يوم ليلة وضحاها خارج المعادلة، ويمكن يسحبون جنسيتكم بعد.
نصيحه بوكشمة، وهي لله وحده (أرجوكم قليلا من التواضع) و(أوقفوا التنمر) ترى كل الناس تدعي عليكم ليل نهار، وبكره لكم يوم والناس راح تتشمت فيكم، على قدر ما تستهزئون بهم الآن.