معتقل في "جَوْ" لـ "مرآة البحرين": ممثّلون عن "المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان" تحدّثوا إلينا عبر نافذة ورفضوا دخول الممرات

زنازين في سجن جَوْ المركزي (صورة من الأرشيف)
زنازين في سجن جَوْ المركزي (صورة من الأرشيف)

2024-07-19 - 11:47 م

مرآة البحرين: تحدّث أحد المعتقلين في سجن "جَوْ" المركزي لـ "مرآة البحرين" عن أوضاع السجن، قائلاً: "نَمُرُّ في ظروف صعبة، وإدارة السجن منعت عنّا الكهرباء، فلا مكيّف هناك ولا علاج"، كاشفاً عن أنّ "حال الانتقام التي يعيشها المعتقلون في السجن غير مسبوقة".

وقال المعتقل لـ "مرآة البحرين": أنا أقدّم روايتي عن الوضع. تخيّل في هذه الظروف الشمس الحارّة ونحن على أبواب شهر أغسطس (آب) من دون مكيّف داخل هذا الممر في السجن. أنا صابر ومعتاد على الحر لكنّ المعتقلين الآخرين مُتعَبين، وبعضهم يعاني من الناحية الصحية".

وكشف المعتقل عن زيارة العضو في مفوَّضِي "المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان" أحمد السلوم إلى السجن، فـ "تحدّث إلينا عبر نافذة صغيرة، ولم يدخل إلى الممرّات حيث نحن موجودون، فقلتُ له: نحن نحمّلكم المسؤولية عن الظرف اللإنساني الذي تعاملوننا به. نحن من دون علاج ولا مكيّف. أجاب بقوله: نحن نريد أنْ نستمع إليكم. فشرحتُ له الأوضاع بقدر ما استطعت، وبدورهم شرح المعتقلون الأوضاع له". 

وأضاف المعتقل أنّ "طبيبات من المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تحدّثن إلينا عبر النافذة نفسها من دون أنْ يدخلن إلى الممرات، وكما تعرفون نحن لسنا في الزنازين بل موجودون في الممرّات".