العلامة الغريفي: نهج الاستدعاءات يكدِّر الأجواء.. فعاشوراء البحرين نموذج راقٍ وهذا ما سمعناه من المسؤولين

العلامة الغريفي خلال حديث الجمعة في جامع الإمام الصادق عليه السلام في القفول
العلامة الغريفي خلال حديث الجمعة في جامع الإمام الصادق عليه السلام في القفول

2024-07-26 - 12:17 ص

مرآة البحرين: حذّر العلامة السيد عبدالله الغريفي من أنّ "الاستدعاءات لعدد من العلماء والخطباء والرواديد نقطة تشكِّل قلقاً كبيراً يكدِّر صورة النجاح الكبير الذي حقَّقه هذا الموسم العاشورائي".

وقال العلامة الغريفي، في حديث الجمعة مساء يوم 25 يوليو/تموز 2024 في جامع الإمام الصادق عليه السلام في القفول: "كم كنّا نفتخر بأنّ عاشوراء البحرين تُمثِّل نموذجاً راقياً، وهذا ما سمعناه حتَّى مِن المسؤولين"، مستدركاً بقوله: "لا نريد لهذه الصورة أنْ تهتز، خاصَة وأنّ حريَة المعتقد والقيام بالشعائر الدينية والمواكب العاشورائية أمر مكفول دستورياً".

وفيما اعتبر أنّه "حتى لو حدث تجاوز هنا أو هناك فيمكن معالجته بالتفاهم والحوار ممَا يكرِّس روح التعاون والتآلف"، حذّر من أنّ "نهج الاستدعاءات مهما كانت مبرِّراته يكدِّر الأجواء العاشورائية التي نفخر بها في هذا الوطن الحبيب".

ودعا السيد الغريفي حَمَلَة الخطاب العاشورائي من علماء وخطباء ورواديد إلى أنْ "يكون صوتهم نموذجاً راقياً يعبِّر عن أهداف النهضة الحسينية بكل معطياتها الإيمانية والعقائدية والروحية والأخلاقية، والتي تكرِّس الوحدة والتآلف والتقارب بين المسلمين".