بوكشمه:معادلة الطرنبيشات

ولي العهد خلال افتتاح مصنع مكلارين الجديد في بريطانيا بتاريخ 14 نوفمبر 2018
ولي العهد خلال افتتاح مصنع مكلارين الجديد في بريطانيا بتاريخ 14 نوفمبر 2018

بوكشمة - 2024-08-01 - 7:18 م

بوكشمه مثل كثيرين من أبناء جيله جيل  نحت في الصخر حتى تعلم وعمل بإخلاص وخاض نضالات عديدة من نعومة أظافره بالستينات وعليه تم منحه إجازات سياحية رائعة في منتجع جزيرة جدا وفندق القلعة والحوض الجاف السياحيين مع العديد من رفاقه.

 ولكن بعد ما تخطى السبعين يأمل أن يعيش بسلام وأمان فمتطلباته بسيطة جدا، استكانة شاي في قهاوي المحرق والمنامة وصافية صنيفي على عيش منثور ورطب خلاص و خبز خباز يتكرطع مرشوش عليه اشوية مهياوة. وكما يتمنى أن يقضي ما تبقى من عمره مع أحفاده الصغار ليقص عليهم قصصه عن المنتجعات والفنادق، ولكن أولاد ابليس ما يخلونه يتهنى بمتطلباته البسيطة، فكل ما يستهدي بالله ويقول بس يا لساني وبس يا قلمي يطلع له واحد قوطي أو وحدة بلطجية أو مجموعة طرنبيشات ينغصون عليه. 

بالأمس طلعت الحية الرقطة قلابة النعل، تتكلم عن التجنيس وخطوات الداخلية لحل المشكلة بفتح خط ساخن (فتح الله مخك العفن). في ذمتك (رغم أنها واسعة) هل الداخلية بريئة من تجنيس مئة وسبعين ألف؟ 

المهم بوكشمه قال بيطنش ولكن يطلع نواب الخيبة ويشيدون بفوز سيارات مكلارين في سباق فورملا ون وان هذا سوف يحقق الأرباح لشركة ممتلكات وهذا ينعش الاقتصاد وسوف يستقطب الاستثمارات وسيحل مشكلة البطالة (حل الله بطنكم). في ذمتكم من متى تعرفون أو سمعتون بمكلارين؟ ثانيا بسألكم أحد يعرف ملاك فيراري ومرسيديس واستون مارتن وحتى هاس. مؤخرا تقدم سائق أ ر بي الياباني في ترتيب السائقين، يعني بعرفكم وفهمكم الغبي، فجأة تقدمت اليابان وانخفضت البطالة وانتعش الاقتصاد وزادت رفاهية الشعب الياباني!!!

 ثالثا: الحين قدمتم التهاني بفوز فريق في السباق (وليس تعديل وضع الشركة البائس) ولم تقدموا التعازي بخسائر الشركة المتوالية وأن البحرين ضخت 564 مليون دولار خلال العام الماضي في الشركة! طبعاً كنتم على وضع (صمُ بكمُ عميُ ).

 رابعا: الشيوخ يهنون بعضهم مفهوم لكن شدخلكم بين الشيوخ! وحتى المسؤولين وموظفي الحكومة والشوريين مجبورين يقدمون للأرباب التهاني، وهذه شغلتهم فهم ( قواطي) لأن حياتهم وحاضرهم ومستقبلهم متوقف على المسح والتمسح، بس (انتون) يا بطيخ المفروض تكونون ممثلي الشعب واجبكم تثيرون الأسئلة ومنها على الأقل: 

كيف سيستفيد الاقتصاد؟ كيف سينعكس ذلك على وضع البحرين الاقتصادي المأزوم؟ متى سيتحقق التوازن المالي الموعود؟ كيف سيساهم هذا في انخفاض البطالة التي طالت كل بيت؟ لماذا يصرف ببذخ على رياضة غريبة على المجتمع في حين تعاني الألعاب الشعبية والأندية والاتحادات الرياضية من شح الميزانيات؟ 

أو كلش كلش سؤال: ما هو انعكاس فوز في سباق واحد أو اثنين على تجاوز إخفاقات الشركة؟ هذه الشركة التي تغوص كل يوم في وحل الخسائر ولذا انسحب منها المساهمون الإنجليز والسعوديون (لو فيه خير ما رماه الطير) . 

معلومة بسيطة، هل تعرفون أن شركة فيراري تملكها شركة فيات الإيطالية، وهي شركة مساهمة حققت العام الماضي ربح صافي 1.257بليون يورو، وهي مدرجة في بورصتي نيويورك و إيطاليا. وإن إنجازات وأرباح شركة مرسيدس أي ام جي شي مهول وهذا ينطبق أيضا على شركة ريد بول وأغلب الشركات إلا شركتكم خايبة النصبة.

 ومكلارين ليست أول شركة وإنما سبقتها شركة طيران الخليج اللي ينطبق عليهم المثل الشعبي (عندك تربح لا، عندك تغرم أي) والغريبة أن طيران الخليج طايحة الحظ هي الراعي (الناقل الرسمي) لسباق الفورملا ون في البحرين يعني (أعمى قايد أعور) وكما يقول إخوانا المصريين: التم المتعوس على خايب الرجا. 

واللي يبط الجبد أكثر هو تنزيل مقالات باسم من يدعون أنفسهم اقتصاديين وخبراء ويقعدون يمجدون ويشيدون وهم أكثر من غيرهم كاشفين الكذبة، واحدهم يقول هذا الفوز غير المعادلة. أعتقد أن المعادلة لم تتغير وهي كالتالي: نفاق+ كذب+ تدليس+ صبغ باليس = رزة + مصلحة

بوكشمه يدري أن جماعة القلمان وغيرهم كلهم طرنبيش وكلهم سيمان ديكا تتصل بهم الجريدة وتقول لهم (بنحط تهنئة باسمكم للقيادة ونحط صوركم) و رغم إنهم غير مجبرين ومالهم في الغنم تيس، فيردوا صاغرين (سمعا وطاعة).

 طيح الله حظكم يا خايبين النصبة. يا خسارة عمرنا اللي قضيناه في النضال والسجن عشان ناس استغلاليين مثلكم، يطلعون يصرحون عشان يحرقون قلب المواطن المطحون طحن. 

 المهم يا مواطن، تصبّر هالأسبوع لتخلص حفلة الزار حتى يفوز أحد المجنسين بميدالية، لتبتدي حفلة زار ونفاق أخرى.