والد المعتقل سيد هاشم شرف يطالب الحكومة الكويتية والسلطات البحرينية بكشف مصير ابنه

والد المعتقل شرف متحدّثاً في مقطع مصوَّر (منصة أكس)
والد المعتقل شرف متحدّثاً في مقطع مصوَّر (منصة أكس)

2024-08-11 - 6:52 م

مرآة البحرين: طالب والد المغترب البحريني سيد هاشم سيد جعفر شرف، الذي اعتقلته السلطات الكويتية وسلَّمته إلى البحرين، الحكومة الكويتية بأنْ تصرّح بأنّها سلمّت ابنه إلى البحرين أم ما زال معتقلاً لديها.

وأكد والد شرف، في مقطع مصوَّر يوم الأحد 11 أغسطس/آب 2024، عدم بلوغه أي أنباء عن مصير ابنه، مطالباً السلطات البحرينية بالإعلان عما إذا كانت قد تسلَّمته من نظيرتها الكويتية "كي نستطيع أنْ نرى إبننا".

وقال: "يكفي أنّ لدينا الآن ابناً آخر يقضي حكماً بالسجن المؤبَّد". وطالب السلطات البحرينية بتوضيح سبب اعتقال ابنه، مخاطباً إياها بالقول: "أنتم أسقطتم جنسية وهو خرج من البحرين، والإنسان إذا ما أُسقطت عنه جنسيته لم يعد للدولة حق عليه".

وكانت السلطات الكويتية قد سلَّمت، يوم السبت 10 أغسطس/آب 2024، شرف، المحكوم بالسجن المؤبَّد، إلى البحرين. 

وأوقف ضابط عراقي شرف (36 عاماً) عند "منفد سفوان" بين العراق والكويت، واتصل بالجانب الكويتي لتسليمه إليه برغم مناشدة المغترب عدم حصول ذلك نظراً إلى خطورته على حياته، حيث يواجه الموقوف أحكاماً قضائية عدة أحدها حكم بالسجن المؤبد في البحرين على خلفية سياسية.

جدير بالذكر أنّ محاكم بحرينية أصدرت في وقت سابق 3 أحكام منفصلة ضد شرف على خلفية دفاعه عن حقوق الإنسان في البلاد، وجاء الحكم الأول بالسجن المؤبَّد والثاني بالسجن لمدة 10 سنوات والثالث بالسجن لمدة 3 سنوات، ليصبح مجموعه أحكامه 38 عاماً.