معتقل سياسي في "جَوْ": لا اختراق في مفاوضات المعتقلين و"المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان" وإدارة السجن

معتقلون في سجن  جَوْ خلال اعتصام للمطالبة بحقوقهم (صورة من الأرشيف)
معتقلون في سجن جَوْ خلال اعتصام للمطالبة بحقوقهم (صورة من الأرشيف)

2024-08-14 - 12:44 ص

مرآة البحرين: أكد معتقل سياسي في سجن "جَوْ" المركزي عدم حدوث اختراق في المفاوضات مع إدارة السجن و"المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان" و"الأمن الوقائي" لوقف احتجاجات المعتقلين على الانتهاكات ضدهم وحرمانهم من حقوقهم، وذلك بعد فشل جلسات سابقة للوصول إلى اتفاق مُجْدِي.

ومثَّل المؤسسة في جلسات التفاوض مع المعتقلين رئيسها علي الدرازي، ورئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة فيها روضة العرادي، والعضو في مفوَّضِيها أحمد السلوم، حيث طالب المعتقلون بتعديل أوضاع السجن من ناحية المعاملة، وتأمين الرعاية الصحية، وإرجاع المعزولين أمنياً إلى زنازينهم العادية، والسماح للمعتقلين باستئناف الاتصالات الهاتفية وتلقّي الزيارات ووضع جدول زمني للإفراج عنهم.

وذَكَر المدافع عن حقوق الإنسان علي الحاجي، في منشور على منصة "أكس" اليوم الثلاثاء 13 أغسطس/آب 2024، أنّ "الجانب المُفاوِض من قِبَل إدارة السجن يُصرُّ على دخول السجناء إلى الزنازين في البداية من دون وعود".

وأشار الحاجي إلى أنّ "عوائل السجناء تواصل لقائها بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان من أجل تبديد مخاوفها المستمرَّة منذ نهاية مارس الماضي (2024)"، كاشفاً عن أنّ "المؤسسة تطلب أسماء السجناء لكي تسمح لهم بالاتصال" الهاتفي الذي أوقفته إدارة السجن في نهاية الشهر نفسه.