حصيلة العيد: العنف الرسمي يشمل 19 منطقة وإصابات واعتقالات للمواطنين

2012-10-27 - 2:01 م


لم تتوقف حملة القمع والعنف الرسمية التي تقودها الأجهزة الامنية في البحرين  حتى في يوم عيد الأضحى المبارك، إذ تواصلت الحملة القمعية ضد المواطنين يوم أمس الجمعة (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) وشملت أكثر من 19 منطقة في مختلف أنحاء البحرين.

وشملت عمليات القمع الرسمي اعتقال مواطنين وإصابة عدد آخر بإصابات متفرقة، ومداهمة منازل والاعتداء على قاطنيها بالضرب والسب والإهانات.

واستخدمت أسلحة الرصاص الانشطاري (الشوزن) وقنابل الغازات السامة والخانقة.

 
وخرجت تظاهرات في العديد من المناطق أكدت على المطالب الوطنية التي رفعها شعب البحرين في التحول نحو الديمقراطية، وأبرز هذه المناطق: المنامة، النعيم، المقشع، كرانة، جدحفص، الديه، السهلة الشمالية، العكر، المعامير، سترة الخارجية، سفالة، الجفير، كرباباد، السنابس، الدير، سماهيج، عالي، أسكان عالي، والسقية.

واعتدت القوات على اثنين من المواطنين بالضرب المبرح في منطقة الدير بعد أن اقتادتهم من الشارع، وأغرقت المنطقة بالغازات القاتلة.

وخرجت تظاهرة في منطقة كرانة تحت عنوان "العيد عيد الشهداء" ورفعت هتافات تطالب بالقصاص من القتلة والمجرمين الذين يستمرون في ارتكاب المزيد من الجرائم تجاه المواطنين.

وأمعنت القوات في المزيد من الانتهاكات والإرهاب الرسمي بحق منطقة العكر التي حاصرتها لنحو أسبوع، وأغرقتها بالغازات السامة والخانقة كما أطلقت الرصاص الانشطاري على المواطنين فيها.

وخرجت تظاهرة في منطقة العاصمة المنامة قمعت من واسطة الأمن كما جرى اعتقال عدد من المشاركين فيها، من بينهم والد الشهيد علي جواد الشيخ.

وخرجت مساء أمس تظاهرة في منطقة سترة "الخارجيه" تندد باعتقال والد الشهيد الشيخ، وطالبت بالإفراج الفوري عنه.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus