"أمريكيون" أمام مجلس حقوق الإنسان: كيف يمكن الضغط على البحرين للسماح للوفود الأممية بمعاينة الانتهاكات داخل سجونها؟

ممثّلة عن المنظمة تلقي مداخلة خلال فعالية لمجلس حقوق الإنسان في جنيف (يوتيوب)
ممثّلة عن المنظمة تلقي مداخلة خلال فعالية لمجلس حقوق الإنسان في جنيف (يوتيوب)

2024-09-13 - 11:25 م

مرآة البحرين: أدانت منظمة "أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين" ثقافة الإفلات من العقاب وعدم مساءلة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وولي عهده سلمان سلمان بن حمد آل خليفة ووزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة، عن الانتهاكات.

وأضاءت المنظمة، في مداخلة ضمن فعاليات مجلس حقوق الإنسان المنعقد في دورته الـ57 في جنيف، على "الإفلات المستمرّ من العقاب للمسؤولين في البحرين المتورّطين في الانتهاكات، وتعذيب المعتقلين".

وقالت المنظمة: "يواجه المدافعون عن حقوق الإنسان المسنين سوء المعاملة وانتهاكات حقوق الإنسان في البحرين"، مذكَّرة بـ"الانتهاكات التي يتعرَّض لها قادة المعارضة كبار السن في البحرين، بما في ذلك الإهمال الطبي المُتَعَمَّد". 

واستحضرت المنظمة قضية معتقلِي الرأي حسن مشيمع وعبدالجليل السنكيس وعبدالهادي الخواجة "أبرز الرموز والمدافعين عن الحقوق الإنسان، المحكومون بالسجن المؤبَّد على خلفيّة نشاطهم السياسي في البحرين"، موجّهة سؤالاً إلى الخبير الأممي المستقل المعني بحقوق كبار السن: "كيف يمكن الضغط على البحرين لتنفيذ التزاماتها والسماح لوفود الأمم المتحدة بالاطلاع عن كثب عن واقع الانتهاكات داخل السجون؟".