إدارة "جَوْ" تواصل قطع الكهرباء عن المعتقلين المعتصمين وتكذّب النائب السلوم: الداخلية لم تأمر بإطلاق سراح أي أحد 

معتقلون في سجن جَوْ المركزي (صورة من الأرشيف)
معتقلون في سجن جَوْ المركزي (صورة من الأرشيف)

2024-09-14 - 11:16 ص

مرآة البحرين: رفضت إدارة سجن جَوْ المركزي، مجدَّداً، مطالب المعتقلين السياسيين بإعادة التيار الكهربائي إلى مباني 7 و 8 و9 و10 في السجن إلّا إذا أنهوا اعتصامهم المفتوح، الذي بدأوه في 26 مارس/آذار 2024، المُطالِب بإنهاء اعتقالهم التعسُّفي على خلفيَّة نشاطهم السياسي.

واستعانت إدارة السجن، يوم الجمعة 13 سبتمبر/أيلول 2024، بمعتقلَيْن اثنين لإقناع زملائهم بإنهاء الاعتصام، واعدةً إياهم بالإفراج عنهم لكنْ من دون ضمانات، حيث استمرَّت جلسة التفاوض، مع مبنى 7، 5 ساعات متواصلة من غير أنْ يتم الاتفاق على إنهاء الاعتصام، إذ أصَرَّ المعتقلون على مواصلته حتى إطلاق سراحهم.

وقال الضابط في السجن، راشد المجيران، للمعتصمين إنّه سيتم إخراجهم "على تهم أمنية"، مخاطِباً إياهم بقوله: "لكنْ يجب عليكم الانتظار لأنّ ذلك سيحدث على فترات ودفعات متباعدة".

وحين سأل المعتقلون الضابط المجيران عن الوعود التي قالها النائب أحمد السلوم بأنّ هناك دفعة إفراجات عبر برنامجَيْ "العقوبات البديلة" و"السجون المفتوحة" يومَيْ الأربعاء 11  والخميس 12 من الشهر نفسه، ردَّ المجيران بالقول إنّه "موظف لدى وزارة الداخلية وليس مع النائب السلوم، وليس هناك أي أمر حتى الآن بإطلاق سراح أي أحد".