مجيد ميلاد: تحدّيان كبيران للديمقراطية في البحرين، سعة صلاحية البرلمان وتقييد الحريات

ميلاد يتحدث في مقطع فيديو بمناسبة اليوم العالمي للديمقراطية
ميلاد يتحدث في مقطع فيديو بمناسبة اليوم العالمي للديمقراطية

2024-09-16 - 9:07 م

مرآة البحرين: أكد القيادي في جمعية "الوفاق"، مجيد ميلاد، أنّ "التحدّيات للديمقراطية في البحرين كبيرة جداً"، مبيناً أنّ "التحدّي الأول الأكبر الذي نواجهه في البحرين أمام الديمقراطية هو صلاحية البرلمان".

وأوضح ميلاد، في مقطع فيديو بمناسبة "اليوم العالمي للديمقراطية" الذي يصادف 15 سبتمبر/أيلول من كل عام، أنّ "سعة صلاحية البرلمان غاية في الأهمية، وعندما تكون صلاحيته مُعَوَّقة تشريعياً ومُقَيَّدة رقابياً فإنّ البرلمان غير قادر على أنْ يعطي وظيفته الأساسية من خلال التشريع والرقابة".

وتابع قوله: "حتى لو قلنا إنّ في البحرين إنجازات ديمقراطية إلّا أنّها لا تُدلِّل على طموح شعب البحرين، فإنّ الأكثر أهميةً هو موضوع التحدّيات والتغلّب عليها"، فـ"يجب القول إنّ ذلك ليس أمام الدولة فقط بل هي مَهمَّة النظام والمعارضة وكل الشعب"، بحسب ميلاد.

وبيّن أنّ "التحدّي الثاني الكبير الذي يمكن أنْ يواجه الديمقراطية في البحرين هو بعض الملفّات العالقة وموضوع تقييد الحريات"، قائلاً: "لا يمكن أنْ أباهي الأمم وأفاخر أمام الديمقراطيات في العالم ولدي في البحرين تقييد للحريات، وهذا تحدٍ أمام النظام الرسمي أكثر منه أمام المعارضة والشعب".

ودعا إلى "معالجة مثل هذه الملفات وتجاوزها من أجل الحصول على ديمقراطية عريقة في البحرين يرضى بها النظام والمعارضة والشعب".