يعقوب سيادي: يقولون إن المعارضة فشلت لكن من تواصل مع المؤسسات الحقوقية وألزم السلطة بـ 154 توصية لصالح حقوق الإنسان

2012-10-28 - 11:42 ص


مرآة البحرين: قال الكاتب يعقوب سيادي إن «ما يقال عن تشويه سمعة البحرين في الخارج للتدخل في شأننا الداخلي» في إشارة إلى المعارضة ليس صحيحاً، وأن الأخيرة «استطاعت بعملها مستوى منظمات حقوق الإنسان، ومنظمة الأمم المتحدة، بإلزام الحكومة بـ 176 توصية، قبلت منها الحكومة 154 توصية بشكل كامل وجزئي».

وأضاف في مقال بصحيفة «الوسط» اليوم الأحد بأن «الوزراء تنادوا كلٌّ في مجاله، للتواصل مع هذه الجهات الخارجية من دول ومنظمات، وفتح التواصل وإياها خارج وداخل البحرين»، متسائلاً «فهل ساهمت الحكومة، ومثلها فعلت مؤسساتها الموالية، بنفس عمل المعارضة، في السماح لهذه الجهات الخارجية بالتدخل في شأننا الداخلي؟».

وأشار إلى أن المعارضة «استعانت بالمنابر الإعلامية مثل قناة «العالم»، ومثلها القنوات الإعلامية الأخرى، بعد بدء الإعلام الرسمي في تشويه مطالب وصورة المعارضة وتخوينها، والتطاول على انتمائها الوطني، وتسليط الضيم والظلم على أفرادها وعلى طائفةٍ من الشعب، وأقفلت الأبواب في وجه كل مختلِف».

وتساءل «أليس في هذا كيلٌ بمكيالين؟ أم أن الخيانة بالتواصل مع الجهات الخارجية تجوز لأطراف حكومية ولا تجوز للشعب؟» على حد تعبيره.

ورأى سيادي أن «هناك تصعيد خطير  ولايزال في الشارع (...) لكنه كردة فعل دفاعية، من بعد يأسٍ». واعتبر أن «الفرصة مازالت مؤاتية لإنهاء العنف، من خلال إنهاء الحل الأمني والبدء بحوار جاد يحقق المطالب الشعبية المشروعة».

وقال «لا يجب النظر إلى المطالب على أنها خروج على المواطنة وعلى الحقوق وعلى الولاء للوطن».

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus