قوى المعارضة: عودة أعراض السرطان إلى المشيمع يقتضي الإفراج عنه لدواعٍ إنسانية

2012-10-29 - 9:31 ص


مرآة البحرين (خاص): طالبت الجمعيات السياسية (الوفاق، الوحدوي، الإخاء، وعد، القومي) بالإفراج الفوري وغير المشروط عن معتقل الرأي والرمز الوطني البارز حسن المشيمع، الذي يعتقله النظام في البحرين كرهينة للمطالب الديمقراطية التي يرفعها الشعب البحريني.

وقالت الجمعيات، في بيان، إن "عودة أعراض مرض السرطان إلى المشيمع يقتضي الإفراج الفوري عنه لدواع إنسانية لتمكينه من تلقي العلاج المناسب على يد طبيبه بعيداً عن الصراع السياسي"، محمّلة النظام المسؤولية الكاملة لما يترتب على إبقاءه في السجن.

وقالت إن "إبقاء المشيمع ورفاقه في السجن بالرغم ما صدر من توصيات لتقرير لجنة "تقصي الحقائق" وتوصيات مجلس حقوق الإنسان في جنيف، حول ضرورة الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين، يجعل من إبقاء المشيمع وبقية الرموز في السجن ضرب من المخالفات القانونية، وإدارة الظهر للمجتمع الدولي وإمعان في الانتهاكات لحقوق الإنسان".

وناشدت الجمعيات السياسية "جميع الجهات المعنية في الداخل والخارج والمنظمات الحقوقية المعنية بحقوق الإنسان بسرعة التحرك، واتخاذ ما يلزم من أجل إيقاف استرخاص الأرواح الذي يقوم به النظام تجاه المواطنين داخل المعتقلات وخارجها".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus