صحافة محلية: قرار مفاجىء بمنع المسيرات والتجمعات.. والمحامي التاجر: أعراض السرطان عادت مجدداً إلى مشيمع

2012-10-30 - 1:16 م


مرآة البحرين (خاص): أبرزت الصحف الصادرة في البحرين الثلاثاء إعلان وزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة وقف جميع المسيرات والتجمعات وعدم السماح بتنظيم أي فعالية "إلا بعد الاطمئنان إلى استتباب الأمن وتحقيق الاستقرار الأمني المنشود"، معللاً القرار بـ"الحفاظ على الوحدة الوطنية وتماسك النسيج الاجتماعي ومنعاً لأشكال التطرف كافة من أي أحد".
 
وأوضح وزير الداخلية، في بيان أمس الإثنين، أنه "سيتم التعامل مع أية مسيرات أو تجمعات على أنها غير مرخصة وستتخذ الإجراءات القانونية تجاه الداعين إليها أو المشاركين فيها"، مضيفا أن "كل من له علاقة بذلك سيحاسب وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه".
 
وأشار البيان إلى "عدم التزام المشاركين بالضوابط القانونية في الفعاليات التي تم تنظيمها من قبل بعض الجمعيات السياسية بقيادة "الوفاق"، قائلاً إن "التمادي وصل فيها إلى إطلاق دعوات لقلب نظام الحكم وترديد شعارات التسقيط التي مسَّت رموز الوطن وسيادة الدولة، وخلت من معاني الاحترام وتعمّدت الاهانة".
 
وأضاءت صحيفة "الوسط" على حديث المحامي سعيد سرحان بأن النيابة العامة أخلت أمس الإثنين سبيل ثلاثة أعضاء من "الوفاق" من ضمن المنظمين لتجمع المعارضة الذي أقيم أمس الأول الأحد في قرية العكر، وذلك بعدما تم توقيفهم يوم مساء أمس الأول.
 
وأوضح سرحان أن مركز شرطة الوسطى اتصل مساء الأحد بكل من عبدالرضا زهير، حسين العريبي وإبراهيم سرحان وطلب حضورهم إلى المركز وتم توقيفهم وإحالتهم إلى النيابة العامة صباح أمس، لافتاً إلى أن "النيابة" استفسرت منهم عن "التجاوزات" التي وقعت في التجمع ونفوا علاقتهم بتلك "التجاوزات" ولم توجه إليهم أية تهمة وأخلي سبيلهم".
 
من جهة أخرى، نقلت "الوسط" عن المحامي محمد التاجر تأكيده بأن الرمز الوطني المعتقل حسن مشيمع "بدأ يشكو من عودة أعراض مرض السرطان إليه"، موضحا أن "الأعراض التي كانت تظهر عليه أثناء إصابته بمرض السرطان عادت إليه مجدداً، وتتمثل في التعرق والآلام في الجسم".
 
وأضاف التاجر "أبلغني مشيمع قبل نحو شهر عند زيارتي إليه في السجن بأن الأعراض التي كانت تظهر عليه أثناء إصابته بمرض السرطان، مثل التعرّق وآلام في الجسم، عادت إليه مجدداً"، لافتاً إلى أن "مشيمع عرض على أحد الأطباء قبل فترة، وقد اكتشف الطبيب وجود تغيّرات في الجانب الأيمن من جسم مشيمع، ونصح بأخذ عينة لإجراء فحوصات للوقوف على حقيقة الحالة الصحية لمشيمع، لكن لم يتخذ أي إجراء بهذا الخصوص حتى الآن".
 
وكانت وزارة الداخلية قد نفت في يناير/ كانون الثاني 2012 أن تكون حالة مشيمع الصحية سيئة وأكدت "التزامها بمتابعة وضعه الصحي أولاً بأول".
 
وفيما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الثلاثاء:
  • "الوسط": وزير الداخلية: وقف جميع المسيرات والتجمعات حتى استتباب الأمن
  • "الوسط": أطفالهم: آباؤنا قاموا بواجبهم الإنساني... فعلامَ يُسجنون.. أهالي "الكادر الطبي": نعيش من دونهم في معتقل آخر ونطالب بالإفراج عنهم
  • "الوسط": "النيابة" تطعن في أحكام براءة المتهمين بقتل المؤمن وعبدالحسن وتعذيب نزيهة سعيد
  • "الوسط": أرسل 43 طلباً من أصل 110... وبعض الطلبات غير مستوفية الشروط.. عاطلو العلاج الطبيعي يستنكرون استثناء "الخدمة المدنية" لطلبات توظيف
  • "الوسط": التاجر: عودة أعراض السرطان إلى مشيمع
  • "الوسط": إخلاء سبيل 3 وفاقيين بعد توقيفهم على خلفية "تجمُّع العكر"
  • "أخبار الخليج": وزير الداخلية يعلن: وقف المسيرات حتى يستتب الأمن
  • "أخبار الخليج": 3 شهور حبس لـ 41 متهما
  • "الأيام": بسبب تكرار التجاوزات وحفاظاً على السلم الأهلي... وزير الداخلية: وقف جميع المسيرات والتجمعات حتى يستتب الأمن
  • "الأيام": النيابة تطعن ببراءة ضـابطة ورجلـي أمـن
  • "البلاد": لا بد من وضع حد للتمادي الذي ينذر بعواقب وخيمة... وزير الداخلية: وقف جميع المسيرات والتجمعات حتى استتباب الأمن
  • "البلاد": في قضيتي الاعتداء على صحافية والضرب المفضي للموت “النيابة” تطعن في براءة أفراد من قوات الأمن
  • "الوطن": وزير الداخلية: وقف جميع المسيرات والتجمعات حتي يستتب الأمن حفاظاً على السلم الأهلي
  • "الوطن": "النيابة" تطعن بحكمي براءة شرطية ورجلي أمن وتطالب بإعادة محاكمتهم
  • "الوطن": عدّه البعض تكريساً للبيروقراطية وآخرون حلاً لإهدار المال العام  خلاف نيابـي حـول تشكيـل جهـاز لمتابعـة توصيات ديـوان الرقابة

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus