موقع إخباري «مغربي»: «المغرب» سيرسل أمنيين إلى البحرين لمواجهة «المد الشيعي»

2012-11-02 - 11:41 ص


مرآة البحرين: كشف موقع هسبريس الإخباري المغربي أن المغرب اتفق أخيرا مع البحرين على إرسال أمنيين متقاعدين، سبق أن عملوا في بعض أسلاك الأمن والجيش، من أجل العمل ضمن الوحدات الأمنية الخاصة في البحرين لمواجهة ما سماه "المد الشيعي" هناك.
 
ونقل الموقع عن مصادر قولها إن المغرب انهمك منذ بضعة أسابيع على تسجيل أسماء عدد من المتقاعدين من أفراد بعض وحدات الأمن والقوات المسلحة، بقصد التوجه إلى البحرين لمساعدة أجهزتها الأمنية الداخلية على استتباب الأمن، خاصة بعد أن أصبحت البلاد عرضة لمخاطر "الإرهاب والمد الشيعي" حسب وصفه.
 
ونقل الموقع عن رئيس مركز الدراسات الاجتماعية والإنسانية في مدينة وجدة المغربية قوله، إن المغرب وبعد دعوته إلى الانضمام إلى مجلس التعاون الخليجي، والزيارة الملكية إلى دول الخليج، صار قريبا أكثر من بلدان هذه المنطقة.
 
وأوضح أن تقارباً كبيرا حصل في الملفات والقضايا ذات الأولويات على أكثر من صعيد بين الملكية في المغرب ونادي الملكيات في منطقة الخليج، مشيرا إلى أن الجانب الأمني هو أحد الركائز الرئيسة في هذا التوجه الاستراتيجي نحو التقارب بين الجانبين، خاصة في خضم وجود حساسية واضحة تجاه بعض الملفات من قبيل ملف" الشيعة والتشيع".
 
وذكر أن التعامل مع ما سماه "الخطر الشيعي" على مستوى الأجهزة الأمنية يحتل مكانته بشكل أكبر حتى على الصعيد الخارجي بسبب امتداداته المتشعبة.
 
وكان المغرب قد أدان حادثة التفجير المزعومة في منطقة العكر في البحرين والذي ادعت الحكومة أنه أسفر عن إصابة رجلي أمن، مجددا تضامنه الكامل مع المملكة في جهودها الرامية إلى محاربة ما دعاه "كل أشكال الإرهاب والتطرف".
 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus