ميرزا: البحرين سترفع وارداتها النفطية من السعودية إلى 350 ألف برميل

2012-11-03 - 12:20 م

رئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز عبدالحسين بن علي ميرزا 

مرآة البحرين: قال وزير الدولة ورئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز في البحرين عبدالحسين بن علي ميرزا إن المملكة تخطط للحصول على المزيد من حصص النفط السعودي بتصعيد حجم وارداتها، من 230 ألف برميل إلى 350 ألف برميل.

وأوضح ميرزا في حديث إلى صحيفة "الرياض" إن "مباحثات مكثفة تُجرى حالياً بين الجانب البحريني وشركة "أرامكو" السعودية لإنشاء خط أنابيب جديد يربط البلدين، بتكلفة تقدر بنحو 350 مليون دولار، في وقت تواجه البحرين نوعاً من الصعوبات في استخراج النفط الثقيل من مكامنه".

ولفت إلى أن البحرين "تمضي قدماً نحو زيادة إنتاج النفط بنحو 70 ألف برميل يومياً والمحادثات مستمرة مع "أرامكو" لزيادة الحصص التسويقية من النفط السعودي للبحرين إلى 350 ألف برميل، بهدف زيادة الطاقة التكريرية لمصفاة نفط البحرين البالغة حالياً 267 ألف برميل يومياً، إلى 400 ألف أو 500 ألف"، مردفا أن "البحرين تحتاج إلى استثمارات تبلغ نحو 15 مليار دولار خلال 15 عاماً مقبلة لزيادة إنتاجها من النفط والغاز".

وتعليقا على ما نشرته "الرياض" نفى ميرزا لوكالة أنباء البحرين "بنا" أن يكون أدلى بأي تصريح يخص شؤون النفط والغاز بعد صدور المرسوم الملكي السامي بتعيينه في منصبه.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus