«الوحدوي» يدعو المنظمات الدولية إلى أن تكون شاهدة على تنصل النظام من تعهدات جنيف عبر اعتقال «المحافظة»

2012-11-04 - 10:36 ص


مرآة البحرين: أعرب التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي عن خيبة أمله من استمرار السلطات في البحرين باستهداف ناشطي حقول الإنسان، مشيراً إلى اعتقال مسئول دائرة الرصد بمركز البحرين لحقوق الإنسان يوسف المحافظة. ودعا في بيان أمس المنظمات الحقوقية البحرينية والدولية «أن تكون شاهدة على تنصل النظام من تعهداته التي تعهد بها في جنيف سبتمبر/أيلول الماضي أمام مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة والتي جاءت على لسان وزير الخارجية ووزير حقوق الإنسان حينما تعهدا بصون حرية التعبير والتظاهر وعدم التعرض للوفد الاهلي الحقوقي الذي شارك في جلسات جنيف».

ورأى أن «اعتقال المحافظة لمجرد تواجده بعد مسيرة سلمية لرصد وتوثيق إصابة متظاهر تنذر بأن النظام ينتهج سياسة الانتقام والردع المباشر والتي لن تجدي نفعاً في وقف العمل الحقوقي الميداني الذي نصت عليه الدساتير والأعراف والقوانين الدولية».

وطالب المنظمات الحقوقية بضرورة التحرك «لفضح انتهاكات النظام المستمرة على المستوى الاقليمي والدولي»، محذراً «السلطة من استمرارها في قمع الحريات واستهداف النشطاء الذين يتواجدون في موقع الحدث لتأدية مهامهم الحقوقية».

ودعا «الوحدوي» إلى «إطلاق سراح المحافظة فوراً ووقف الإجراءات غير العادلة والتي لن تجدي نفعاً في وقف الحراك الحقوقي في تسجيل كافة انتهاكات حقوق الإنسان» وفق تعبيره.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus