صحافة محلية: السفير البحريني في مصر: الأوضاع في البحرين «طبيعية».. والمحامي التاجر: أطباء أخذوا عينة من جسد مشيمع

2012-11-05 - 9:50 ص


مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحف "الأيام" و"الوسط" و"الوطن" الصادرة الإثنين حديث السفير البحريني في مصر ومندوب المملكة الدائم في جامعة الدول العربية، راشد بن عبدالرحمن آل خليفة، الذي قال إن "الأمور في مملكة البحرين تسير بشكل طبيعي وأن الأوضاع بخير وعلى ما يرام بفضل حكمة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والتفاف شعب البحرين حول قيادته".
 
وأوضح السفير في حوار مع موقع "صدى البلد" أن الأحداث التي شهدتها البحرين في العام الماضي "كانت محاولة للخروج على إرادة الشعب التي تجسدت في إقرار ميثاق العمل الوطني في عام 2001 بنسبة بلغت 98.4 في المئة".
 
 
وفيما يتعلق بمشروعية المطالب التي ترفعها المعارضة في البحرين، قال السفير إن "دور المعارضة في أي مجتمع أن تشارك بإيجابية في عملية التقدم والبناء وأن تقف على مواطن الخلل والضعف إن وجدت، وليس أن تتخذ من التأزيم والعنف شعارا لها وتشجيع أعمال التخريب".
 
 
وفيما رأى أن "البحرين شهدت ربيعاً ذاتياً ومتجدداً منذ تولّى الملك مقاليد الحكم وانطلاق المشروع الإصلاحي الشامل"، اعتبر أنه "لا يوجد أدنى قلق من أي تطورات حالية في المنطقة تهدف إلى تعزيز الحريات ورفع مستويات المعيشة".
 
وأضاءت صحيفة "الوسط" على حديث المحامي محمد التاجر بأنه تم يوم أمس الأحد أخذ عينة من الجانب الأيمن من جسم الرمز الوطني المعتقل حسن مشيمع، وذلك لاستئصال عينة من الورم لتحديد ما إذا كان حميداً أو خبيثاً بعد إجراء الفحوصات التي ستظهر نتائجها بين 10 أيام وأسبوعين".
 
وذكر التاجر أن "مشيمع نقل إلى قسم الزيارة القصيرة في المستشفى العسكري لأخذ العينة"، مؤكدا أن "ذويه لم يتمكنوا من لقائه لأنه مكث فترة قصيرة في المستشفى ثم عاد بعدها إلى السجن".
 
وأضاف أنه "سيتقدم إلى إدارة السجن سيطلب لقاء آخر مع مشيمع للوقوف على آخر مستجدات حالته"، لافتاً إلى أن مشيمع "طالب بجهة محايدة لتحليل نتيجة العينة والعلاج بمجمع السلمانية الطبي إلا أن إدارة السجن رفضت ذلك".
 
وقال التاجر: "مشيمع طلب الالتقاء مع محاميه وذووه كذلك يطالبون بإتاحة الفرصة لزيارته في أقرب فرصة، لاسيما أن الزيارات لـ"مجموعة الـ21" والمعروفة بالرموز كانت تتم مرة واحدة كل أسبوع أو أسبوعين، والآن مرة واحدة كل 3 أسابيع".
 
وأوردت صحيفة "الأيام" أن المحكمة الكبرى الجنائية أرجأت قضية 17 متهماً في قضية "الشروع في قتل رجال أمن وإشعال حريق عن طريق تفجير عبوة ناسفة في منطقة العكر"، أرجأتها إلى جلسة 20 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي للاطلاع، وقرت إبقاء المتهمين الذين حضروا جلسة أمس في المحكمة قيد الإعتقال.
 
وفيما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الإثنين:
 
  • "الوسط": سفير البحرين في مصر: الأوضاع في البحرين على ما يرام... وأحداث 2011 محاولة للخروج على الإرادة الشعبية في 2001
  • "الوسط": التحقيق مع البلادي وسهوان بتهمة "ترديد شعارات"
  • "الوسط": المحامي التاجر: أخذ عينة من الجانب الأيمن لمشيمع في المستشفى العسكري وذووه يطالبون بزيارته
  • "الوسط": إرجاء قضية المتهمين بالحرق الجنائي والتجمهر حتى 20 نوفمبر
  • "الوسط": محامية تطالب بالإفراج عن معتقل بقضية أمنية يعاني من الالتهاب في المثانة
  • "أخبار الخليج": تأجيل قضية تفجير العكر مع استمرار حبس المتهمين
  • "الأيام": العلاقات مع مصر تاريخية وتتميز بقواسم مشتركة.. راشد بن عبدالرحمن: البحرين تشهد ربيعاً­ ذاتياً­ ومتجدداً­ منذ تولي الملك مقاليد الحكم
  • "الأيام": تأجيل قضية المتهمين في تفجير العكر للاطلاع
  • "البلاد": لا تتعلق بمطالبات معيشية أو تنموية...سفير البحرين بمصر: أحداث البحرين مرتبطة بأجندات خارجية وطائفية
  • "الوطن": أكد لموقع "صدى البلد" المصري أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التقارب العربي.. راشد بن عبدالرحمن: أصحاب أجندات ووسائل إعلام إقليمية يثيرون النعرات ويؤلبون البحرينيين

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus