«أمل» : لا يمكن لوم الناس على تفجيرات تتكتم السلطة على ملابساتها

2012-11-05 - 11:37 ص


مرآة البحرين: أكدت جمعية العمل الإسلامي "أمل" أن الأنباء عن سلسلة إنفجارات وسط العاصمة "لا يمكن إلقاء اللوم فيها على الناس، وسط تكتم شديد من للسلطة عن حيثيات وملابسات الإنفجارات التي تحدثت عنها وزارة الداخلية، وعدم وجود إعلام حر محايد".

وأوضحت "أمل"، في بيان اليوم الإثنين، أن "الناس في البحرين لا تزال تنتهج النهج السلمي في تحركاتها"، مطالبة "بإجراء تحقيق دولي محايد على غرار إنشاء لجنة تحقيق دولية في لبنان من جراء الإنفجارات التي طالت العاصمة بيروت، وضرورة وجود مقرر دولي محايد وفتح مكتب للمنظمات الدولية للوقوف على ما يحدث في البحرين".

وشددت على أن "مثل هذه الأنباء ليست من مصلحة البلد إن كانت تستخدم لنوايا وأهداف سياسية، في وقت تزايدت فيه نبرات التحريض الطائفي والخلايا النائمة التي كانت مسئولة مباشرة عن إدخال أسلحة ومتفجرات، ودعاوى استهداف مقار السفارات الأجنبية والإسطول الخامس الأميركي".

ولفتت إلى أن "ما يحدث في المنطقة ليس ببعيد عن تجاذبات ما يحدث في البحرين خصوصاً الأحداث في دول الجوار، من سلسلة تفجيرات طالت دولة الكويت والسعودية وانعدام الأمن فيها من جراء التحريض والشحن، وتصدير العنف إلى الدول الأخرى".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus