عادل فليفل شريكاً في شركة «التكافل» للمواشي المسئولة عن افتعال أزمة اللحوم

2012-11-06 - 11:23 ص


مرآة البحرين (خاص): تأكيداً لما سبق لـ«مرآة البحرين» أن نشرته بشأن أزمة اللحوم الفاسدة، ومسئولية رئيس ديوان رئيس الوزراء حسام بن عيسى آل خليفة في افتعال الضجة الإعلامية إزاءها، من أجل تحويل التمويل الحكومي للحوم المستوردة (حوالي 50 مليون دينار) إلى شركة أسسها وعائلته، فقد تمكنت «مرآة البحرين» من الاطلاع على السجل التجاري للشركة، والذي يتبين أن أحد شركاءه فيها، هو العقيد السابق في وزارة الداخلية عادل فليفل، وهو يشغل منصب مدير فيها. 

ويشير السجل الذي يمكن الاطلاع عليه من خلال خدمة الاستعلام للسجلات التجارية، أن الشركة التي تحمل اسم «شركة التكافل للمواشي» قد تأسست في 31 ديسمبر/ كانون الثاني 2011، برأسمال قدره 20 ألف دينار، وأن المؤسسين، هم: حسام بن عيسى بن خليفة آل خليفة، عادل جاسم محمد فليفل، عيسى علي عبدالله آل خليفة، زين يوسف محمد الشكر، سلامة أحمد سعد العجمي، إضافة إلى ؛كل من شركة بحرين ميجا القابضة وشركة النسر لتصنيع الألمنيوم وشركة بينك ستون تريدنغ ليمتد. 
وحدد السجل طبيعة نشاطها بـ«استيراد وتصدير وبيع المواشي»، إضافة إلى عدة أنشطة أخرى ذات علاقة.

وفي هذا السياق، فقد أفادت معلومات عن قيام الحكومة بمنح الشركة أرضاً في إحدى القرى على شارع البديع لإقامة مسلخ عليها، وهي عبارة عن مخطط سكني ضخم في جنوسان بمبلغ 250 فلساً للمتر. 

وأشارت إلى اسم رئيس الأوقاف السنية سلمان بن عيسى آل خليفة (وهو أخ مؤسس الشركة حسام بن عيسى آل خليفة) بتسهيل عملية بيعه هذه الأرض التي تتسع لإقامة 50 وحدة سكنية، بالمبلغ البخس المذكور.

وكانت «مرآة البحرين» قد نقلت عن مصادر تجارية بأن «حسام بن عيسى آل خليفة، رئيس ديوان رئيس الوزراء قد أسس شركة مواشي باسم عائلته (إخوته) وأن الهدف من الحملة الإعلامية التي صاحبت مشكلة اللحوم الفاسدة هو تحويل  التمويل أو الدعم المالي من قبل الحكومة إلى شركته، وانفرادها باستيراد اللحوم الحية من استراليا وغيرها بدلاً من شركة مواشي البحرين المساهمة التي تملك فيها ممتلكات وترافكو وعدد من رجال الأعمال أسهماً فيها».

كما أشارت إلى أن «حسام أوعز إلى أنصاره بإثارة الموضوع الذي أخذ حيزاً كبيراً في الصحافة بهدف تشويه سمعة شركة المواشي المساهمة لتحويل الاستيراد إلى شركة إخوان حسام» وذلك عبر اتهام الشركة بأنها «تستورد لحوماً استرالية مريضة رغم أن نفس اللحوم يتم استيرادها إلى الكويت والدمام على نفس المركب». 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus