«المنبر التقدمي» يدين تفجيرات المنامة ويطالب بالتصدي لمظاهر الفساد

2012-11-06 - 4:10 م


مرآة البحرين: أدانت جمعية "المنبر الديمقراطي التقدمي" التفجيرات الخمسة الأخيرة في منطقتي القضيبية والعدلية في العاصمة المنامة، مجددة رفضها توتير الوضع الأمني.

وقالت الجمعية، في بيان، إن "محاولات جر البلاد إلى طريق مسدود والانزلاق به نحو المربع الأمني لا يخدم مصلحة البلاد"، مؤكدة أنه "من الضروري والمصلحة الذهاب بمنتهى الجدية نحو المعالجات السياسية التي من شأنها أن تزيل حالة الاحتقان والانشطار والتأزيم الراهنة".

من جهة أخرى، طالب "المنبر التقدمي" بالتصدي الحازم والحاسم لكل أوجه المخالفات والتجاوزات ومظاهر الفساد التي أبرزها تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية"، مضيفا أن "استمرار الحكومة في التعامل بالنهج والأسلوب ذاتهما المتبعان منذ تسع سنوات من عمر التقرير، هو أمر لا يخدم مصلحة الوطن ولا أي جهد اصلاحي". 

وشدد  على أنه "لا قيمة تذكر لهذه التقارير والكشف عن أي تجاوزات والتي هي غيض من فيض طالما أن ثقافة المساءلة والمحاسبة لم تفعّل، وبقى المتورطون في هذه التجاوزات في مواقعهم، وطالما غاب الدور الرقابي والتشريعي للسلطة التشريعية"، داعياً إلى "سرعة تفعيل قانون كشف الذمة المالية للمسؤولين وإلى سن قانون منع تداخل المصالح ووضع استراتيجيات وأدوات فاعلة لدعم المساءلة، وتفعيل المحاسبة المالية والإدارية".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus