نبيل رجب: النظام مرعوب جداً وسيناشد المعارضة قريباً إخراجه من مأزقه

2012-11-06 - 5:06 م


مرآة البحرين: أكد رئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان" المعتقل نبيل رجب أن النظام البحريني مرعوب جداً وسيناشد المعارضة قريباً إخراجه من مأزقه، داعيا الشعب البحريني إلى التيقط من "مسرحيات أمنية لبث الرعب في القلوب".

وذكرت سمية رجب زوجة نبيل رجب على حسابها "تويتر" نقلاً عنه بعد زيارته في السجن، إن الأخير كان يتوقع أن يعتقل النظام الناشط يوسف المحافظة "لأن النظام لا يتحمل مهنية وصراحة "مركز البحرين لحقوق الإنسان"، مشيداً "بالمجهود الكبير الذي يقوم به المحافظة في المركز ومصداقيته في التوثيق ومهارته وثقة الناس به وحبهم له".

وأضاف "لا تقلقوا على عمل المركز لأنه اليوم بات أقوى من أن تناله السلطة وسترون ذلك في المرحلة المقبلة، ومصير المركز ليس مرتبطاً بأفراد فهو اليوم مؤسسة حقوقية دولية ذات سمعة ومصداقية عالية لا تملكها السلطة برموزها أجمعين".

وأكد أن "النظام مرعوب جداً مما يجري في الكويت ولم يحسب لليوم الذي تكون فيه حكومة شعبية منتخب فهو يضرب بقوة وبسرعة لأنه مضطرب، ولم يتوقع أن يبدأ حراك في الكويت شبيه للحراك في البحرين"، فـ"المشكلة أنهم لا يستطيعون اتهام المعارضة الكويتية بالصفوية، وقلنا للنظام إنكم تضعون حساباتكم على أساس جمود وعدم تغير المعادلات الإقليمية وهذا غباء ما بعده غباء. كل شيء معرض للتغيير".

ودعا نبيل رجب الشعب البحريني إلى أن "يكون واعياً ويقظاً لما قد يحاك ضده في ظلمات الليل فالسلطة تريد أن تضع المعارضة في موقع الدفاع دائماً فستفتعل كل المسرحيات والفبركات الكاذبة، لإخافة المعارضة وربما تفتيتها"، محذرا من أن السلطة "قد تصطنع السلطة مسرحيات أمنية لمحاولة بث الرعب في قلوب الناس لكي يرجعوا إلى بيوتهم، والرد المنطقي هو عدم الاستسلام لخططهم".

وأردف "اليوم صرت أكثر قناعة أن السلطة قريباً ستناشد المعارضة لاخراجها من مأزقها، ولا تكترثوا للسلطة حين تهدد وتتوعد وتسجن وتعذب وتقتل وتستبيح فخطرها اليوم كخطر القط المحاصر في غرفة ومفتاحها في إيديكم".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus