عبد الباري عطوان: تجريد البحرينيين من الجنسية هو الذي يهدد أمن الدولة

2012-11-08 - 9:57 ص


مرآة البحرين: اعتبر رئيس تحرير صحيفة "القدس العربي" عبد الباري عطوان أن  قيام السلطات البحرينية بسحب الجنسية من 31 معارضا "انتهاك سافر لحقوق الانسان، ولكل المواثيق والمعاهدات الدولية". 

واستغرب عطوان على حسابه على "تويتر" تبرير السلطات البحرينية سحب الجنسية من المعارضين بـ"إضرارهم بأمن الدولة"، قائلاً: "لا نعرف ما هو الخطر الذي يشكله هؤلاء على أمن الدولة طالما أنهم يعبّرون عن معارضتهم للسلطة ويطالبون بالاصلاح السياسي بوسائل سلمية"، مضيفا أن "التجريد من الجنسية وبجرة قلم هو الذي يؤدي إلى تهديد أمن الدولة البحرينية ويقدم صورة سيئة عن البحرين واحترامها لحقوق الانسان".

وأشار إلى أن "الأخطر من ذلك أن البحرين التي جنست أعدادا كبيرة من العرب لاسباب سياسية ستظهر بمظهر استخدام سلاح التجنيس من أجل ارهاب المجنسين الجدد وهز استقرارهم، وإغلاق أبواب المطالبة بحقوقهم في حال المس بها لأسباب سياسية أو دينية".

وأضاف "لا نجادل في أن احترام القانون هو واجب على كل مواطن أو مقيم مجنسا كان أو "أصيلا"، ولكن نجادل بأن المواطنين في البحرين ليسوا سواسية وهناك بعض الإجراءات التمييزية بينهم بسبب المذهب أو المعتقدات السياسية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus