جمعية سياسية ترفع قضية ضد وزير العدل والشيخ «عيسى قاسم»

2012-11-09 - 3:04 م


مرآة البحرين: قالت جمعية "الإرادة والتغيير" إن محاميها أنهى صباح أمس (الخميس) تقديم بمجموعة من البلاغات الجنائية  إلى النائب العام ضد الشيخ "عيسى قاسم" تتهمه فيها بالتحريض على قتل رجال الأمن وازدرائهم، واستغلال مكانته الدينية للتحريض على إشاعة روح الكراهية والفتنة بين أبناء الشعب الواحد والحض على إزدراء واحتقار فئة منه وتمزيق الوحدة الوطنية، حسبما جاء في بيانها.

وأضافت الجمعية أنها تستعد كذلك لتحريك دعوى على وزارة العدل والشؤون الإسلامية وعلى وزير العدل بتهمة الإهمال والتقاعس عن ممارسة دورها في ضبط انفلات المنابر الدينية "ما أدى إلى إزهاق الأرواح والإضرار بالوحدة الوطنية وتمزيق النسيج الاجتماعي" حسب زعمها.

ومن ضمن الأشخاص الذين قامت الجمعية بتقديم البلاغات نيابة عنهم، هم عائلة الشرطي "عمران أحمد" الذي قالت الداخلية إنه قتل بتفجير في منطقة "العكر" قبل أيام، وقالت الجمعية إن أهل الشرطي يتهمون قاسم بأنه "شريك في قتله" عبر التحريض على ارتكاب ذلك بواسطة خطب الجمعة، حسب وصفهم.

وادعت الجمعية المذكورة بأن قاسم "اعتاد التحريض والحض على الازدراء والاحتقار والحط من قدر مجموعة من الناس والتطاول على القضاء وأحكامه والافتئات عليه، منصباً نفسه نائباً عاماً وقائداً للسلطة التنفيذية عبر سنوات طويلة" مطالبين بمعاقبته بالسجن. 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus