رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان يلتقي الشيخ ميثم السلمان: الدين ليس سبباً للصراعات بل الأجندات السياسية

2012-11-10 - 10:49 ص


مرآة البحرين (خاص): أكد رئيس المجلس البابوي الحبري للحوار بين الأديان في الفاتيكان الكاردينال جان لويس توران أن "على المسيحيين والمسلمين واتباع الأديان المسارَعة في التشجيع والحث على الإنخراط في حوار بناء يصنع السلام والوئام، ويقضي على كافة أشكال التطرف والتعصب والعنف".

وأكد توران، خلال لقائه مع العضو في الهيئة الاستشارية في مجلس التسامح الديني والعضو في "مرصد البحرين لحقوق الإنسان"، الشيخ ميثم السلمان، أكد أن "الدين ليس سبباً للصراعات بل الأجندات السياسية التي توظف الدين للمصالح الفئوية هي السبب الحقيقي وراء الخلافات".

وأردف أن "مؤسسات التسامح الديني والحوار الحضاري تقوم بدور مشكور وعليها أن تواصل دورها الساعي لصناعة التناغم بين أتباع مختلف الديانات، والتصدي للصراعات ونبذ العنف والتطرف ونشر ثقافة الرحمة في المجتمع".

من جهته، قال الشيخ السلمان إن "القيادات المجتمعية في البحرين تعبّر عن تقديرها الدائم واعتزازها بالإسهامات الكبيرة للجالية المسيحية في النهوض بالمجتمع البحريني"، مؤكدا أن "شعب البحرين نموذج للتسامح والتعايش بين الأديان على مدى التاريخ".

وشدد على أن "دور رجال الدين في البحرين كان دائماً دعم ومساندة الجاليات المسيحية لإقامة شعارئهم الدينية ومطالبة الجهات الرسمية وغيرها السماح لهم بذلك، من دون الرضوخ لجماعات التطرف والتشدد"، مشيرا إلى أن "دعم الجاليات الأجنبية في البحرين وتوفير سبل الراحة لهم مسؤولية أخلاقية واجتماعية ودينية تتبناها القيادات الشعبية والدينية في البحرين منذ القدم ولن تتغير هذه الحقيقة باختلاف الظروف السياسية والزمانية". 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus