«برافو» تطالب السلطات البحرينية تمكينها من علاج سجين سياسي يعاني من مضاعفات الاعتداء عليه جنسياً

2012-11-11 - 11:09 ص


مرآة البحرين: طالبت المنظمة البحرينية للتأهيل ومناهضة العنف «برافو» السلطات البحرينية، الإفراج عن المعتقل عدنان المنسي (24 عاماً)، وتمكينها من علاجه، بعد أن أكدت تقارير الاعتداء عليه جنسياً.

وأشارت في بيان «إلى تعرضه لممارسة حاطة بالكرامة الإنسانية ومخالفة لكل الشرائع السماوية والدساتير والقوانين الوضعية، وذلك بالاعتداء عليه جنسيا عبر إدخال عصى في شرجه نتج عنه نزيف حاد أدى الى تكتل الدم في تلك المنطقة، مما ترتب عليه إجراء عملية لإستئصال الدم المتكتل». 

وأضافت «تؤكد التقارير الطبية والتصريحات أن المنسي ما زال يعاني من ألم شديد بل يزيد وضعه الصحي سوءًا يوما بعد يوم، حتى أنه لا يستطيع الجلوس أو الذهاب إلى الحمام وهو بحاجة إلى عناية وعلاج نوعي ومتخصص، عضوي ونفسي، غير متوفر له في مراكز التوقيف» على حد تعبيرها.

وتابعت بأن «المعتقل مصاب بمرض السكر الحاد أيضاً، وقد تعرّض للتعذيب الجسدي والنفسي من لحظة اعتقاله من مبنى إدارة الهجرة والجوازات وذلك أثناء ركوبه الباص إلى فترة التحقيق معه في جميع المراحل، وقد تعرض المنسي للتعذيب الشديد والضرب المبرح مع التركيز على منطقة الرأس والظهر مما أدى لاصابته بالتهاب في الجانب الأيسر من الرأس مع صداع مستمر ومزمن بالإضافة الى انحناء في عموده الفقري».

وكان عدنان المنسي قد اعتقل في 30 مايو/ أيار من هذا العام  من إدارة الهجرة والجوازات وذلك أثناء ذهابه لتجديد جواز سفره، ووجهت له السلطات الامنية تهمة صنع القنابل الوهمية ضمن مجموعة تتكون من 13 فردا. ومنذ اعتقاله، لم تتم إحالته على المحكمة لتنظر في التهم الموجهة إليه، و إنما تم تجديد توقيفه عدة مرات تصل في مجموعها إلى أكثر من 175 يوما أي أكثر من خمسة أشهر.

ودعت «برافو» السلطات الأمنية بمملكة البحرين «للإفراج عن المنسي فوراً وتمكينها من معالجته نفسيا وعضويا حتى لو استدعى الأمر للسفر به خارج مملكة البحرين»، كما أبدت «استعدادها التام لتحمل كافة مصاريف علاجه وسفره».

كما دعت «الجهات والأشخاص الحقوقيين للتدخل العاجل للضغط على السلطات الأمنية للإفراج الفوري عن المنسي، حفاظاً على سلامته وكرامته وحقوقه كإنسان في الحصول على الرعاية الصحية».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus